كولومبو: قال الجيش السريلانكي يوم الإثنين أن القوات السريلانكية قتلت 115 من متمردي نمور التاأميل في قتال في مطلع الأسبوع في أقصى شمال الجزيرة في الوقت الذي تواصل فيه قوات الحكومة حملتها ضد معاقل المتمردين الشمالية. وذكر مسؤولون عسكريون أن طائرات تابعة للحكومة قصفت أيضا مواقع المتمردين في منطقة واقعة تحت سيطرة المتمردين في الشمال.

وقال البريجادير أودايا ناناياكارا المتحدث باسم الجيش quot;قتلت القوات 60 من ارهابيي جبهة نمور تحرير تاميل إيلام وأصيب 28 في مواجهات يوم الاحدquot; مضيفا أن ثلاثة جنود قُتلوا كما أُصيب 12 في القتال. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جبهة نمور تحرير تاميل إيلام بخصوص عدد القتلى والمصابين في صفوفها إلا أنها قالت ان الغارات الجوية قتلت مدنيين بينهما مُعلمة.

وقالت سيلفي نافاروبان المتحدثة باسم المتمردين المختصة بالقضايا الانسانية وحقوق الانسان في بيان أُرسل بالبريد الالكتروني لرويترز quot;تكرر في منقطة فاني أكثر من مئة مرة على مدار عامين سقوط قتلى ومصابين بسبب هذه الهجمات وهو ما يحدث عندما يقصف السلاح الجوي السريلانكي منطقة مُكتظة بالسكان في فاني.quot;

وجاء القتال بعد أيام من اعلان الجيش انه دخل منطقة فاني في الشمال حيث توجد كيلينوتشتشي عاصمة المتمردين وسط هجمات برية وبحرية وجوية يومية تقريبا في الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون في الشمال.

وذكر الجيش أن 55 أيضا من المتمردين التاميل قُتلوا كما أُصيب 47 آخرون في قتال اندلع يومي الجمعة والسبت في الشمال أيضا. وقُتل أربعة جنود. ويقاتل نمور التاميل من أجل إقامة وطن مُستقل في شمال وشرق سريلانكا من أجل التاميل العرقيين.