واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاحد انها ستتوجه خلال الايام المقبلة الى بولندا لتوقع مع نظيرها البولندي الاتفاق حول نشر عناصر من الدرع المضادة للصواريخ في هذا البلد.

وقالت رايس quot;ساتوجه الى بولندا لتوقيع اتفاق حول الدرع المضادة للصواريخ خلال الايام المقبلة، بعد اجتماع حلف شمال الاطلسيquot;. واوضح المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان رايس ستبدأ رحلتها الاثنين وستتوجه quot;الى بروكسل ووارسوquot;.

وقال ماكورماك quot;ستوقع وزيرة الخارجية في وارسو اتفاقا رسميا مع بولندا باسم الولايات المتحدة لاقامة وتشغيل موقع في الاراضي البولندية يستقبل صواريخ اعتراض للصواريخ البالستيةquot;. واضاف ان quot;هذا الاتفاق يشكل خطوة مهمة الى الامام في اطار جهودنا لحماية الولايات المتحدة وحلفائنا الاوروبيين من التهديد المتصاعد لانتشار الصواريخ البالستيةquot;.

ويعقد وزراء خارجية الدول ال26 الاعضاء في الحلف الاطلسي الثلاثاء في بروكسل اجتماعا طارئا لبحث النزاع بين روسيا وجورجيا. وفي ذروة الازمة الجورجية، اثارت بولندا استياء روسيا اضافيا عبر التوصل الى اتفاق مع الولايات المتحدة حول نشر عناصر من الدرع المضادة للصواريخ على اراضيها.