المنامة: تبدأ وحدات عسكرية بحرينية غدا الاثنين تمرينا عسكريا مشتركا تحت اسم quot;درع البحرين 4quot; مع وحدات من قوات quot;درع الجزيرةquot; هو الاكبر منذ 1983، حسب ما ذكرت وكالة الانباء البحرينية الاحد.
وقالت الوكالة ان quot;هذا التمرين التعبوي الكبير يشمل مشاركة جميع قيادات اسلحة ووحدات قوة الدفاعquot; وquot;مشاركة نوعية من قيادات قوات درع الجزيرة المشتركة التي تنفتح تعبويا لأول مرة على ارض مملكة البحرينquot;.
واضافت ان التمرين quot;يهدف الى اثراء الخبرات القيادية وصقلها وتطويرها لاستيعاب متطلبات القوة العسكرية المعاصرةquot;.

ونقلت الوكالة عن مدير التدريب العسكري بالوكالة في قوة دفاع البحرين قوله ان quot;تمارين القيادات المشتركة تعتبر من ارقى مراحل الانشطة التدريبية سواء من حيث المستوى او حجم القوات المشاركةquot;.
واوضحت quot;تشارك في تمرين +درع البحرين 4+ كافة قيادات اسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين (...) الوحدات المقاتلة ووحدات اسناد القتال (..) مع اسناد ناري من الطائرات المقاتلة وقطع بحرية حربية من سلاح البحرية الملكيquot;.
وقال المسؤول العسكري البحريني quot;هذه هي المشاركة الاولى من نوعها بين قوة دفاع البحرين وقوات درع الجزيرة على ارض البحرين منذ تأسيس قوات درع الجزيرة عام 1982quot;، وفق الوكالة.

واوضح ان هذا quot;التمرين يهدف الى اختبار الجاهزية القتالية لمختلف الاسلحة والوحداتquot; وquot;تقييم القدرات القتالية وتنمية المهارات القياديةquot; وquot;تطوير القدرات الفنية وتحديث المفاهيم الادارية واللوجستيةquot; وquot;اختبار خطوط الامداد والتزويد والتموينquot;.
وهو اكبر تمرين من نوعه لقوات quot;درع الجزيرةquot; التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي الست منذ التمرين الاول الذي أجرته في ابو ظبي بدولة الامارات عام 1983، وفق الوكالة.
ويضم مجلس التعاون الخليجي الذي تأسس عام 1981، كلا من السعودية والكويت والبحرين وقطر والامارات وسلطنة عمان.