صنعاء : أقر مجلس النواب اليمني العمل بقانون الإنتخابات العامة والأستفتاء رقم (13) لسنة 2001م النافذ . كما اقر المجلس في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي قائمة المرشحين لعضوية اللجنة العليا للإنتخابات والمكونة من:

1- خالد عبد الوهاب الشريف
2- عبدالله محسن الأكوع
3 - عبده محمد الجندي
4 - محمد السياني
5 - عبد المؤمن شجاع الدين
6- د عبد الله دحان
7- علوي المشهور
8 - سيف محمد صالح الشرعبي
9- محمد السقاف بالغيث
10 - عبد الرحمن مهيوب
11 - صالح صائل
12 - عبد الواحد هواش
13- ناصر النصيري
14- د جعفر سعيد باصالح
15 - رمزية الإرياني

مناقشة آليات المرحلة الثانية من مشروع قانون التقسيم الإداري بصنعاء

وناقشت اللجنة الاشرافية لإعداد مشروع قانون التقسيم الاداري المرحلة الثانية بمحافظة صنعاء في اجتماعها اليوم برئاسة امين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالغني جميل آليات عمل اللجان المعنية بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع قانون التقسيم الإداري quot;التحقق الميداني 2008م quot; . وفي الاجتماع أكد الوكيل المساعد لوزارة الادارة المحلية أكرم حمود الشيخ أن المرحلة الثانية من أعمال اللجنة الفنية تهدف إلى استكمال المرحلة الاولي والخروج بالنتائج النهائية وبما يمكن من تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء المتضمنة إعداد قانون التقسيم الاداري .


وأشار الشيخ أن لجنتان تضم كل منهما فريق عمل مكون من ثلاثة أعضاء ستعملان على إستكمال الدراسات والحلول المتعلقة بالتداخلات بين كلا من أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وذلك من خلال إعداد ورقة عمل نهائية تبين مجمل الاشكالات والحلول والخروج بمقترح عملي متكامل. منوهاً الى أن عملية إعداد مشروع القانون يُعد خطوة ضرورية لتصحيح ومعالجة كثير من الأوضاع المتصلة بالسكان والخدمات المختلفة ، وتساهم في تحديد احتياجات المرحلة المقبلة على أسس واقعية.