أسامة مهدي من لندن: قال الناطق الرسمي بأسم قيادة فرض القانون في بغداد ان القوات العراقية اعتقلت النجل الثاني لزعيم جبهة التوافق السنية عدنان الدليمي لعلاقته بتفجير منزل النائبة شذى الموسوي.

واضاف اللواء قاسم عطا في تصريحات اليوم ان السلطات العراقية اعتقلت مثنى محمد سلمان نجل الدليمي للتحقيق معه في اتهامات حول علاقته بتفجير منزل النائبة عن الائتلاف العراقي الشيعي الموحد شذى الموسوي في حي العدل بضواحي بغداد الغربية مطلع الشهر الماضي مما ادى الى تدميره بالكامل في وقت لم تكن النائبة موجودة فيه. وطالبت النائبة مجلس النواب في وقتها بدعوة الحكومة الى تشكيل لجنة تحقيق في تفجير منزلها فيما دان المجلس التفجير واعتبره عملا ارهابيا داعيا للكشف عن مرتكبيه واحالتهم الى القضاء.

وكان مصدر امني كشف الشهر الماضي وبعد اسبوع من وقوع عملية التفجير عن القاء القبض على مسلحين قال انهم قاموا بتفجير منزل النائبة الموسوي وقال quot;ان معظم افراد العصابة التي قامت بالتفجير قد تم القاء القبض عليهم وان التحقيقات معهم جارية quot;. واضاف quot;ان التحقيقات قادت الى اعترافهم بارتكاب جرائم قتل وتهجير في المنطقةquot;.
وتأتي عملية الاعتقال هذه التي تمت امس بعد اعتقال ابن اخر للدليمي العام الماضي مع مجموعة من حراس مكتب زعيم جبهة التوافق بتهمة تفجير سيارات مفخخة وتهجير سكان عدد من العوائل الشيعية من مناطق سنية في بغداد. وكانت جبهة التوافق عادت الى الحكومة الشهر الماضي بعد ان انسحبت منها لمدة عام احتجاجا على عدم تلبية مطالب سياسية وامنية. ويحمي الدليمي نفسه ومكتبه حاليا بحراس من قوات البيشمركة الكردية منذ مداهمة مكتبه في بغداد واعتقال حراسه وينهم ابنه العام الماضي.