أنقرة: جُرح شخصاً في تركيا الخميس، بينهم جنود ورجال شرطة، بعد انفجار سيارة مفخخة قرب قافلة أمنية في محافظة أزمير شرقي البلاد، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام. وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، إن السيارة كانت مركونة قرب آليات للجيش والشرطة في المنطقة.

وذكر برهان كاسار، من وكالة أنباء DHA أن بين المصابين ثمانية من جنود الجيش وثلاثة من عناصر الشرطة المحلية. وكان انفجار الثلاثاء الذي وقع في مدينة مرسين قد أسفر عن جرح ستة من عناصر الشرطة، بينما تعرضت دورية للجيش في 11 أغسطس/آب الجاري لانفجار لغم أرضي شرقي البلاد أيضاً، خلّف تسعة قتلى في صفوف الجنود، إلى جانب إصابة آخرين بجراح.

وانفجر اللغم إثر مرور مركبة عسكرية قرب جسر في بلدة quot;كيماquot; في إقليم quot;أرزينكانquot;، بحسب ما نقلت وكالة أنباء quot;الأناضولquot; عن مكتب حاكم الإقليم. وجاء التفجير بعد أربعة أيام من تعرض مبنى quot;أسكودارquot; التابع للبلدية في الشق الآسيوي من مدينة اسطنبول لثلاث انفجارات أدت إلى جرح ثلاث أشخاص على الأقل. وكانت اسطنبول قد شهدت في 27 يوليو/تموز الماضي سقوط 17 قتيلاً و150 جريحاً بتفجيرين متتالين، وقعا في مجمع سكني مزدحم بأحد ضواحيها.

واعتقلت السلطات لاحقاً 13 شخصاً يشتبه بأنهم على علاقة بالهجوم، وقالت إن العملية من تنفيذ quot;جماعة انفصالية دموية،quot; دون تحديد هويتها. وقبل ذلك، شهدت اسطنبول الشهر الماضي هجوماً على القنصلية الأمريكية، أسفر عن مقتل ستة أشخاص، بينهم ثلاثة من رجال الأمن.