القدس: اعلن مصدر قضائي ان محكمة اسرائيلية وجهت الاثنين الى مستوطن اسرائيلي تهمة مهاجمة عائلة فلسطينية في الضفة الغربية. وقال المصدر ان دانييل ابراهام (19 عاما) من مستوطنة يتسحار بشمال الضفة الغربية المحتلة اتهم برشق سيارة بالقرب من المستوطنة بالحجارة ما ادى الى اصابة فلسطينية بجرح خطير في رأسها. واضاف ان طفلين فلسطينيين كانا في السيارة اصيبا بجروح طفيفة خلال الهجوم الذي جرى في الاول من آب/اغسطس.

واتهم المستوطن ايضا بحيازة اسلحة وذخائر بطريقة غير مشروعة عثر عليها في منزله خلال عملية تفتيش قامت بها الشرطة. وكانت منظمة quot;ييش دينquot; الاسرائيلية غير الحكومية نشرت الشهر الماضي تقريرا اتهمت فيه القضاء الاسرائيلي باقفال تسعة ملفات من اصل عشرة تتعلق بهجمات قام بها مستوطنون اسرائيليون ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

هذا و اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية اغلاق معابر قطاع غزة حتى الثلاثاء بعد اطلاق صاروخين محليي الصنع الاثنين من قطاع غزة على اسرائيل. ولم يسفر سقوط الصاروخين عن اصابت او اضرار، وتم اطلاقهما رغم التهدئة التي تم التوصل اليها بوساطة مصرية بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

ومنذ بدء الهدنة في 19 حزيران/يونيو تم اطلاق نحو خمسين صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة دون احداث اصابات وفق الجيش الاسرائيلي.