واشنطن: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك الجمعة ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ستتوجه الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية في 24 اب/اغسطس الحالي لتشجيع الاسرائيليين والفلسطينيين على التوصل الى اتفاق سلام قبل نهاية العام الحالي.
وقال ماكورماك في بيان ان رايس ستلتقي مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين من دون ان يحدد اسماءهم.
واضاف البيان ان رايس ستبحث خصوصا مفاوضات السلام الصعبة بين الجانبين والتي تم احياؤها في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 في انابوليس (شرق الولايات المتحدة)، اضافة الى quot;التقدم نحو الهدف المشترك القاضي بالتوصل الى اتفاق سلام العام 2008quot;.
اسرائيل تفرج الاثنين عن 199 معتقلا فلسطينيا
من جهة اخرى، أعلن رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء أن الحكومة الإسرائيلية ستفرج صباح الاثنين عن 199 معتقلا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، كان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وعد الرئيس محمود عباس بالافراج عنهم.
وذكر عريقات أن السلطات الإسرائيلية ستفرج عن المعتقلين عند حاجز بيتونيا القريب من مدينة رام الله في ساعات الصباح، ومن ثم سينتقل المعتقلون الى مقر المقاطعة في المدينة حيث يكون الرئيس محمود عباس على رأس المستقبلين لهم في احتفال رسمي ينظم في مقر الرئاسة الفلسطينية.وستكون هذه هي الدفعة الاولى من المعتقلين الفلسطينيين الذين يتم الافراج عنهم من السجون الاسرائيلية كبادرة حسن نية من رئيس الوزراء الاسرائيلي الى الرئيس عباس.