ايلاف: تفقد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير وتوسعة المسعى واستمع إلى شرح واف من رئيس مجموعة ابن لادن السعودية - الشركة المنفذة للمشروع - المهندس بكر بن محمد بن لادن عن المشروع.

وفور وصول الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المسجد الحرام أدى العاهل السعودي الطواف بالبيت العتيق وصلى ركعتي الطواف. وكان في استقباله عند باب الملك عبدالعزيز في المسجد الحرام الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين و نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وعدد من المسئولين.

وبعد أن أنهى العاهل السعودي الطواف وأدى ركعتي السنة توجه إلى المسعى حيث قام بجولة في العربة الكهربائية توقف أمام مخططات ولوحات توضيحية تبين مراحل تنفيذ المشروع وما تم إنجازه حتى الآن ، وكذلك ما سيحققه من زيادة استيعابية للمسعى والتسهيلات التي سيقدمها للساعين بين الصفا والمروة حيث روعي فيه تخصيص ميزانين الدور الأول للعجزة وكبار السن وإضافة مصاعد كهربائية ومخارج خاصة بالعجزة.

كما روعي في المشروع الذي ستبدأ الاستفادة من مرحلته الأولى خلال شهر رمضان المقبل إمكانية تركيب سيور للمشاة في الدور الثاني يسعى عليها العاجزون جزئياً لتمكينهم من السعي على أقدامهم.

ويشتمل المشروع كذلك على ممرات من تحت المسعى للراغبين في الخروج من المطاف إلى خارج الحرم وكذلك ممر للجنائز لكي لا تعيق حركة الساعين بين الصفا والمروة.

وقد أدى الطواف مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورافقه في الجولة الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة والأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية والأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسئولين.