تل ابيب: من المقرر أن يصدر هذا الأسبوع كتاب بعنوان quot;الحرب السرية مع إيران quot;لمؤلفه الكاتب الصحفي الإسرائيلي رونين بيرغمان. ويشير الكتاب الى أن نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن الولايات المتحدة لم تلغ احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران.

ويقول المؤلف إن تشيني أكد للمسؤول الإسرائيلي أن بوش سيأمر بضرب إيران انطلاقاً من دوافع دينية وأيديولوجية.

وفي فصول أخرى من الكتاب، يوفر الكاتب تفاصيل حول قيام فرنسا عمداً بعدم اعتقال القيادي في حزب الله عماد مغنية لدى مروره عبر مطار شارل ديغول في باريس منتصف ثمانينات القرن الماضي، بسبب خشيتها من أن يؤدي اعتقاله إلى ازدياد العمليات. وتحدث أيضاً عن عملية إنزال كوماندوز ناجحة بالقرب من موقع يزعم أنه كان منشأة نووية في سوريا حيث جمع عناصر المجموعة عينات من التربة لتحليلها، مشيرا إلى أن آمر المجموعة كاد يفتضح أمره بسبب مرور دورية عسكرية سورية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك حذر خلال جولة انتخابية من مغبة محاولة اختبار قوة الردع الإسرائيلية، في إشارة منه على ما يبدو إلى حزب الله اللبناني.

الشرطة الإسرائيلية تقرر الأحد توجيه اتهام لأولمرت في قضايا الفساد

على صعيد آخر، أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الشرطة قد تقرر الأحد ما إذا كانت ستوصي بتوجيه اتهام إلى رئيس الحكومة ايهود اولمرت الذي يخضع لتحقيق في عدة قضايا فساد. وبحسب الإذاعة نفسها فان الشرطة قد توصي بتوجيه الاتهام إلى اولمرت في ثلاثة من الملفات الستة التي تم التحقيق فيها معه في الأشهر القليلة الماضية.

وأضافت الإذاعة أن مسؤولين كبارا في الشرطة سيجتمعون الأحد لدرس الأدلة المتوافرة ضد اولمرت، بعد اجتماع مماثل عقد الخميس الماضي. وفي حال قررت الشرطة التوصية بملاحقة اولمرت فان قرار توجيه الاتهام يعود إلى النائب العام وحده.