نواكشوط: قالت مصادر في الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية في موريتانيا إن السلطات الإدارية منعت الوزير الأول السابق يحي ولد أحمد الوقف من المشاركة في مهرجان نظمته الجبهة مساء أمس في مدينة المجرية وسط البلاد التي تفرض فيها الإقامة الجبرية على ولد الوقف منذ نحو أسبوعين.

وكانت الجبهة المناهضة للإنقلاب قد نظمت أمس الأول مهرجانا معارضا للانقلاب في مدينة تجكجة حضر ته جموع من انصار الجبهة وشارك في إنعاشه عدد من قادتها من بينهم وزراء في الحكومة السابقة.

وشهدت المدن الداخلية خلال الأسابيع الماضية عددا من الأنشطة المساندة والمناوئة للانقلاب الذي أطاح في السادس من شهر أغسطس الماضي بالرئيس سيد محمد ولد الشيخ عبدالله.

إغلاق طرق

على صعيد آخر أغلقت مجموعات من القوى الأمنية مختلف الطرق المؤدية لقيادة الأركان وسط العاصمة نواكشوط ومنعت السيارات والمارة من الاقتراب منها، ولم يتضح لحد الساعة سر هذا التحرك الأمني المفاجئ الذي أحدث حالة من الترقب فى محيط قيادة الأركان فى وقت يشهد فيه البلد أزمة سياسية متصاعدة بسبب تباين الموقف من انقلاب السادس اغسطس.

ورجح أن يكون سبب هذه الإجراءات هو نقل سجناء ما يعرف بالسلفية من قيادة الأركان إلى السجن المدني، وهو الإجراء الذي تحدثت عنه مصادر مطلعة قبل أيام، وربما تكون الجهات المعنية اختارت وقتا متأخرا من آخر أيام عطلة الأسبوع لتنفيذه.

الأخبار الموريتانية