لانكاستر: انتهز المرشح الجمهوري الى البيت الابيض جون ماكين الثلاثاء فرصة الاعلان عن سحب كتيبة من العراق ونشر اخرى في افغانستان للتنديد بالمقاربة quot;المتهورةquot; برأيه لخصمه الديموقراطي باراك اوباما في مجال السياسة الخارجية.

وقال ماكين الذي يقوم بحملة انتخابية في بنسيلفانيا (شرق) ان اعلان الرئيس بوش الثلاثاء سحب ثمانية الاف رجل من العراق خلال الاشهر المقبلة وارسال حوالى 4500 رجل الى افغانستان قبل كانون الثاني/يناير quot;يتعارض بوضوح مع المقاربة المتهورة التي يدافع عنها منذ زمن طويل السناتور (باراك) اوباماquot;. واضاف ان اقتراحه سحب القوات من العراق quot;بموجب جدول زمني سياسي ومن دون الاخذ بالاعتبار النتائج التي يخلفها هذا الانسحاب على العراق او على الامن القومي الاميركي هو في العمق اقتراح غير مسؤولquot;.

ووعد باراك اوباما ببدء سحب القوات فور انتخابه متوقعا ان يتم سحب القسم الاكبر من الجنود الاميركيين من العراق نهاية 2010. وكرر ماكين ان خصمه يركز على الانسحاب من العراق quot;وليس على النصرquot;.

وقال ان quot;السناتور اوباما مرتبك كليا حول التقدم الحاصل... لقد قلل من اهمية نجاح زيادة عدد القوات في استقرار العراق ولكنه اليوم قال ان تقليص العنف قد تخطى اماله. ان زيادة عدد الجنود ساهم بشكل كبير في التخفيف من اعمال العنف ولكن السناتور (اوباما) يعترض باستمرار على هذا الامرquot;.

ويؤكد ماكين باستمرار ان اي جدول زمني للانسحاب سيعرض ما تحقق في مجال الامن في العراق للخطر وان اي قرار يجب ان يتخد استنادا الى الوضع على الارض وعلى ان يؤخذ رأي المسؤولين العسكريين.