موسكو، وكالات: أعلن رئيس اوسيتيا الجنوبية إدوارد كوكويتي في تصريحات نقلتها وكالة إنترفاكس الروسية أن منطقته الإنفصالية التي إعترفت موسكو بإستقلالها في آب/أغسطس ستنضم إلى روسيا الإتحادية. وقال كوكويتي بحسب انترفاكس quot;نعم، سنكون بالتاكيد جزءا من روسيا ولا نعتزم انشاء اي اوسيتيا مستقلة لان التاريخ رسم الامور على هذا النحو، اجدادنا قاموا بهذا الخيارquot;. وصدرت تصريحات رئيس اوسيتيا الجنوبية خلال مناقشات لنادي فالداي للدراسات نظمها الكرملين في سوتشي في جنوب روسيا.

موسكو تندد بسياسة أوكرانيا غير الودية حيالها

وكانت إتهمت موسكو أوكرانيا الخميس بإعتماد سياسة quot;غير وديةquot; حيال روسيا في نزاعها مع جورجيا وبquot;تعقيدquot; تحرك الأسطول الروسي في البحر الأسود المتمركز في القرم. واعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان quot;تعتمد السلطات الاوكرانية في الاونة الاخيرة سياسة حيال روسيا لا يمكن وصفها سوى بانها غير وديةquot;.

وتابعت الوزارة quot;نشعر بقلق كبير لاثارة المسؤولين الاوكرانيين باستمرار مسألة مدة وجود اسطول البحر الاسود التابع لروسيا الاتحادية على الاراضي الاوكرانيةquot; منددة بquot;محاولات لتعقيد عملهquot;.

في سياق آخر أعلن سفير روسيا في كاراكاس ميخائيل أورلوفيتس عبر محطة إذاعة quot;YVKE Mundialquot; الفنزويلية، أنه لا توجد لدى روسيا نية نشر قواعد عسكرية في فنزويلا. وأكد أورلوفيتس أن تقارب روسيا وفنزويلا لا يستهدف أي بلد آخر. وذكر بأن المناورات العسكرية الروسية الفنزويلية المشتركة مدرجة مسبقا في جدول العمل.

وأعلن أورلوفيتس أن quot;هذه المناورات لا تستهدف أي بلد آخر. وليس لهذه المناورات المشتركة التي اتفقت روسيا وفنزويلا عليها مسبقا، أي علاقة بالرد على الدرع الصاروخي الذي يحاول البيت الأبيض نشر عناصره في بولندا وتشيكياquot;. وقد أعلنت موسكو وكاراكاس يوم أمس عن وصول قاذفتين استراتيجيتين من سلاح الجو الروسي من طراز quot;تو ـ 160quot; إلى فنزويلا للقيام بتحليقات تدريبية.