واشنطن: نفت وزارة الدفاع الاميركية الاثنين المعلومات التي تحدثت عن اطلاق نار من مصدر مجهول من باكستان ارغم الاحد مروحيات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في افغانستان على عدم التوغل في باكستان.
وقال المتحدث باسم البنتاغون براين ويتمان ان ذلك quot;لم يحصلquot;.
واضاف انه بعد مراجعة الوقائع quot;لا يمكنني ان احدد اي مهمة تطابق المعلومات التي وصلت الي (..) ولا يمكنني ان اعثر على اي اثر لمروحيات تعرضت لاطلاق نارquot;.
وافاد مسؤولون باكستانيون محليون الاثنين ان مروحيات من الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة في افغانستان كانت تقترب من المناطق القبلية الباكستانية تعرضت لاطلاق نار مجهول المصدر من باكستان ارغمها على الانكفاء.
ولم يسفر الحادث عن اي اصابات اذ ان اطلاق النار كان من باب التحذير او التخويف، كما قال المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن اسمهم.
واكد مسؤول امني باكستاني هذه المعلومات قائلا ان عناصر قبلية فتحوا كذلك النار من جنوب وزيرستان وهي المنطقة التي تنفذ فيها القوات الاميركية هجمات صاروخية مستهدفة مقاتلي القاعدة.
وفي المقابل صرح مسؤول كبير في الادارة المحلية لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان quot;مروحيات تابعة لقوات الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة اقتربت من الحدود وحاولت دخول باكستان لكن طلقات نارية صادرة عن القوات الباكستانية ارغمتها على الانكفاءquot;.
غير ان المتحدث باسم الجيش الباكستاني اكد ان اي قوة اجنبية لم تحاول التوغل في باكستان وانه لم يطلق اي جندي باكستاني النار.
وكان الجيش الباكستاني حذر مؤخرا واشنطن من انه quot;سيمنع باي ثمنquot; حصول توغل اميركي جديد في الاراضي الباكستانية حيث تؤكد واشنطن ان حركة طالبان الافغانية وشبكة القاعدة اعادتا تشكيل قواتهما.