الايرانيون.. القضية quot; النائمة quot; على شواطئ الخليج

حراس الثورة الإسلامية الإيرانية كلفوا الدفاع عن الخليج

باريس: كشفت مصادر إعلامية فرنسية اليوم ما اعتبرته quot;خطط إيران للرد في حال قصفهاquot;، وأشارت إلى نشر نحو عشرين زورقا إيرانيا في مياه الخليج مستعدين لضرب المراكب الأميركية.

ونقلت صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الفرنسية قولها quot;بإمكان الإيرانيين بواسطة دورياتهم وزوارقهم السريعة المسلحة بمنصة إطلاق صواريخ تكبيد المراكب الغربية الضخمة خسائر جمةquot;، على حد تعبيره.

وأوضحت الصحيفة أن البحرية الإيرانية وضعت خططا لحرب خاطفة في مياه الخليج للرد على أي قصف محتمل ضد المنشآت النووية الإيرانية، ونوهت بأن الحرس الثوري يشرف على هذه الزوارق في الخليج. وأوضحت أن طهران تملك نحو ألف زورق مسلح يمكن أن تقوم عدة مئات منها بعمليات انتحارية. وقال هوبير بريتش الملحق العسكري الأسبق في طهران إن quot;سريتها وتصميم طاقمها يجعلها خطرة للغايةquot;، وفق ما نقلت عنه الصحيفة.

وكانت طهران أعلنت أمس على لسان اللواء يحيى صفوي، المساعد والمستشار الأعلى لمرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي عن نقل مسؤولية الدفاع عن quot;الخليج الفارسيquot;، إلى القوه البحرية للحرس الثوري وذكر أن صواريخه تغطي كامل المنطقة.