سبعة قتلى بالرصاص بالقرب من نابولي

برلسكوني يراقب تصرفات أحمدي نجاد

إيطاليا: فلتروني يهاجم اليمينيين بعنف

وزير الإقتصاد الإيطالي يواجه رابطة الشمال

طلال سلامة من روما: يرسم المحامي أنتونيو دي بياترو، رئيس حزب quot;قيم ايطالياquot;، خطاً فاصلاً عميقاً بين تيارات الوسط اليساري وائتلاف برلسكوني الحاكم مؤكداً أنه لن ينضم أبداً الى صفوف برلسكوني، مهما كانت الظروف. في الوقت ذاته، ينتقد هذا المحامي ويتحدى quot;أصدقائهquot; في الحزب الديموقراطي اليساري برئاسة فالتر فلتروني. كما أنه لا يستبعد ولادة حزب سياسي يساري كبير لمواجهة برلسكوني إنما دون اللجوء الى عمليات الانصهار الباردة بين الأحزاب اليسارية. في الحقيقة، ينتقد هذا المحامي فريق فلتروني التنفيذي على عدة أصعدة. في المقام الأول، ارتكب الديموقراطيون اليساريون خطأ فادحاً هو تفتيت الوحدة في الساحة السياسية اليسارية. وعلى المسؤولين في الحزب الديموقراطي اليساري أن يعوا أنه لا يمكنهم لعب دور المعارضة والموالاة لبرلسكوني، وفق الأحوال السياسية اليومية. هكذا، لن يتمكن اليساريون من الفوز في الانتخابات القادمة!

علاوة على ذلك، يفرض دي بياترو على حزب فلتروني مرشحاً لتولي منصب حاكم إقليم أبروتسو(وسط ايطاليا) بدلاً من الحاكم اليساري المستقيل quot;أونافيانو ديل توركوquot; الذي جرى اعتقاله ثم إطلاق سراحه لقضايا فساد في قطاع الرعاية الصحية. الجديد في الأمر أن دي بياترو لم يستشر أحداً ولم يطلب موافقة أحد على اسم مرشحه quot;كارلو كوستانتينيquot;. لا بل يأمل أن يحظى مرشحه بدعم الديموقراطيين اليساريين. فإخضاع إدارة إقليم quot;أبروتسوquot; للقيم الأخلاقية ضروري لتغيير نظرة الشعب حيال اليساريين.

بما أن موقف حزب فلتروني ما يزال معتدلاً حيال برلسكوني، يذهب دي بياترو في تحديه الى أبعد الحدود معلناً نيته في تقديم شكوى قضائية ضد برلسكوني في مسألة شركة quot;أليتالياquot; المحتضرة. فبرلسكوني جعل الجميع يؤمن بوجود حل لائق بين يديه. على العكس، سبب برلسكوني كارثة وقعت على رأس هذه الشركة لصالح أصدقائه المعتادين.