بالتيمور: اخذ المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية جون ماكين الاحد على منافسه الديموقراطي باراك اوباما افتقاره الى الصفات القيادية، طارحا على سبيل المثال الازمة الاقتصادية والحرب في العراق.

وقال ماكين عن منافسه في خطاب ألقاه امام احتياطيي الحرس الوطني في بالتيمور (ميريلاند، شرق) quot;سواء كان الامر يتعلق بتغير في مجرى الحرب او بازمة اقتصادية طارئة، فانه يتصرف تصرف رجل سياسي وليس تصرف قيادي، ويسعى الى مكاسب شخصية بدلا من البحث عن حل من اجل بلادهquot;.

وذكر ماكين بأنه اقترح شخصيا خطة لاخراج الولايات المتحدة من الازمة المالية، فيما quot;رفض السناتور اوباما تقديم خطتهquot;.

واضاف quot;في فترة الازمة، وفي الوقت الذي نحتاج فيه الى صفات قيادية، فان السناتور اوباما لم يظهرهاquot;. وقال quot;شهدنا انعدام الزعامة نفسها في العراق وبفضل تضحيات قواتنا ومثابرتها، فان الانتصار في العراق اكيدquot;.

وذكر ماكين بتصريحات اوباما الذي وصف سياسة ارسال مزيد من القوات الى العراق بأنها نجاح quot;يتجاوز اشد احلامنا جنوناquot;، وقال quot;هذه هي طريقته للقول انه فوجىءquot;.

واوضح سناتور اريزونا ان quot;السناتور اوباما ما زال يرفض الاعتراف بخطأه في التقديرquot; حول هذا الموضوع، وقال quot;بالنسبة الى شخص يتحدث كثيرا عن الامل، لم يعط كثيرا من الامل بالانتصار في العراقquot;.