واشنطن: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيستقبله الرئيس الاميركي جورج بوش الخميس في البيت الابيض تصميمه على مواصلة مفاوضات السلام مع اسرائيل حتى وان لم يتم التوصل الى اتفاق سلام هذا العام.

وقال عباس خلال حفل افطار للجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة مساء الاربعاء ان quot;المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي شاقة وصعبة ونحن جادون في الوصول الى حل، قد لا يكون هذا العامquot;.

واضاف quot;اذا لم نتوصل الى حل هذا العام فلن نيأس ولن نتردد ولن نتراجع، وسنستمر حتى نحقق السلامquot;.

وتابع quot;لا نريد ان نعود الى الانتفاضة المسلحة، ونريد ان يكون طريقنا هو طريق المفاوضات والوصول الى السلام من خلالهاquot;.

واضاف quot;لقد جربنا سبع سنوات صعبة منذ عام 2000 وحتى 2007، كانت صعبة للغاية ودمرت حياتنا ودمرت كل شيء لدينا، نحن الآن نريد ان نبني المؤسسات والبنية التحتية، ونحن جادون في ذلكquot;.

ومن المقرر ان يجري عباس مع بوش جولة افق حول الخطوات التي تم اجتيازها على طريق التوصل الى اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وجعل بوش التوصل الى اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين احدى اولوياته ولكن ولايته شارفت على الانتهاء دون ان يتمكن من تحقيق الوعد الذي قطعه بانجاز هذا الاتفاق قبل مغادرته البيت الابيض.

وما عزز الشكوك المخيمة على مصير هذه المفاوضات هي الوضع السياسي الذي تشهده اسرائيل اثر استقالة رئيس الوزراء ايهود اولمرت وتكليف وزيرة الخارجية تسيبي ليفني تشكيل حكومة جديدة.

واضاف عباس quot;لا اعدكم اننا سنصل لحل هذا العام ولكن نعدكم باننا لن نتوانى وسنستمر ولن نألو جهدا من اجل الوصول الى حل يعطينا دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف ان شاء اللهquot;.