القدس: قالت رئيسة حزب كاديما الاسرائيلي تسيبي ليفني إنه يتوجب على الحزب أن يكون مستعدا لخوض انتخابات عامة جديدة إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك. ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن ليفني قولها في مستهل جلسة لكتلة كاديما البرلمانية 'إنها تعطي الأولوية الأولى لتثبيت الائتلاف الحكومي الحالي مع الأحزاب المشاركة حاليا فيه وبذل جهود لتوسيعه قدر الإمكان لتكون هناك حكومة مستقرة تؤدي مهامها حتى انتهاء فترة الكنيست الحالية quot;.

واضافت انه يتوجب على كاديما باعتباره حزبا سياسيا أن يكون مستعدا لاحتمال تقديم موعد الانتخابات. من جانب آخر ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اعرب عن استعداده للانسحاب من غور الأردن مقابل التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية.

واضافت الاذاعة ان quot;الفلسطينيين والاسرائيليين كانوا قريبين من التوصل الى اتفاق على الحدود حيث قدم اولمرت خلال المفاوضات التي جرت مؤخرا للرئيس الفلسطيني محمود عباس استعداد اسرائيل للانسحاب من غور الاردن ضمن تصوره لمبادلة الاراضي بحيث تحتفظ اسرائيل بالتجمعات الاستيطانية الاساسية الثلاثة في quot;معاليه ادوميم وغوش عصيون واريئيلquot; مقابل اعطاء الفلسطينيين مناطق واسعة في بيسان وجنوب الخليل وكذلك في قطاع غزة.

وحسب الاذاعة فإن اولمرت أعد خارطة توضح الحدود النهائية للدولة الفلسطينية لكنه لم يوصلها للرئيس عباس خوفا من تسريبها الى الصحافة خاصة أن الطرفين لم يستطيعا الوصول الى اتفاق بشأن القدس واللاجئين ..مشيرة الى ان المفاوضات لم تقرب وجهات النظر في هذا الشأن.

وصرح عضو الكنيست يوسي بيلين للاذاعة ان أولمرت لم يقدم للفلسطينيين ما قدمته حكومة حزب العمل عام 2000 وكل ما فعله اولمرت انه ضيع وقت الحكومة لأن ما سيحصل بعد تشكيل الحكومة الجديدة في اسرائيل ان المفاوضات سوف تبدأ من البداية.