واشنطن: اكدت الولايات المتحدة الاثنين تمسكها quot;بوحدة اراضي باكستانquot;، في مناخ من التوتر بين البلدين حول وسائل وقف الهجمات التي يشنها المتمردون الافغان من الاراضي الباكستانية. واصدرت وزارة الخارجية الاميركية بيانا مشتركا مع باكستان، بعد محادثات في واشنطن بين مساعد وزيرة الخارجية جون نيغروبونتي ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي.

واوضح البيان ان quot;الولايات المتحدة اكدت دعمها سيادة باكستان واستقلالها ووحدتها ووحدة اراضيهاquot;. واضاف ان quot;الولايات المتحدة مصممة على تزويد باكستان المعدات التي تحتاج اليها لمكافحة الارهاب، بما في ذلك دعم يتيح توسيع قدرات مكافحة التمرد والارهاب في باكستان وتعاون متزايد مع قوات الامن الباكستانيةquot;.

واعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري انه لن يتساهل مع انتهاك سيادة بلاده، فيما كثفت الولايات المتحدة في الفترة الاخيرة اطلاق الصواريخ على ملاجىء المتمردين الافغان في الاراضي الباكستانية.

وحصل تبادل لاطلاق النار يوم الخميس الماضي بين قوات باكستانية واخرى اميركية على طول الحدود، بعدما تعرضت مروحيتان اميركيتان لاطلاق نار. ثم حرص الطرفان على السعي الى خفض التوتر، لكن اسلام اباد تؤكد ان المروحيتين كانتا تحلقان فوق الاراضي الباكستانية، فيما تقول واشنطن انهما لم تغادرا الاراضي الافغانية.