تركي العوين من الرياض: تُدشن اليوم في المملكة العربية السعودية حملة التبرعات الشعبية العاجلة لمساعدة الفلسطينيين بدعوة من عاهلها الملك عبد الله بن عبد العزيز للوقوف معهم جراء ما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية غاشمة. وتفاعلاً مع دعوة العاهل السعودي وجه وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الأمير نايف بن عبدا لعزيز بأن تبدأ الحملة اليوم السبت عن طريق وسائل الإعلام المختلفة. كما وجه أمراء المناطق بحث المواطنين ورجال الأعمال للمساهمة الفاعلة في دعم هذه الحملة من أجل مساعدة المتضررين إلى جانب تحديد الأماكن المناسبة لجمع التبرعات العينية في كل محافظة، على أن يتم استلام التبرعات العينية المناسبة التي يمكن الاستفادة منها فحسب.

وبين وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني أنه تم تخصيص رقم حساب خاص بهذه الحملة في البنك الأهلي التجاري هو (20161333000101).

من جهته نوه مفتي عام الديار السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدا لعزيز بن عبدا لله آل الشيخ بتوجيه الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز بإطلاق حملة تبرعات شعبية عاجلة في عموم مناطق المملكة للمساهمة في مساعدة وعون وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين. وعد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية هذه الدعوة من الملك نابعة من حبه وشفقته على المسلمين ورحمته بهم وحنانه عليهم كعادته في المسارعة للخير وتنبي عن ديانته وشهامته ومروءته. ودعا الشيخ عبدا لعزيز آل الشيخ الجميع من مواطنين ومقيمين إلى أن يجودوا بما يستطيعون فعله لإخوانهم الفلسطينيين لأنهم منكوبون ومستحقون للمواساة وتضميد الجراح.

والحملة التي أمر بها العاهل السعودي بإشراف وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز تتمثل في laquo;حملة تبرعات شعبية عاجلة في عموم مناطق المملكة للمساهمة في مساعدة وعون وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف معهم جراء ما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية غاشمةraquo;.
بث متواصل
وبدأ التلفزيون السعودي بإنشاء استديو خاص بالحملة وذلك بمركز الملك فهد الثقافي. وأوضح الدكتور سليمان العيدي أنه تم جمع عدد من العلماء ومنهم الشيخ الدكتور عبدا لله التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي والدكتور وليد الرشودي والدكتور ماجد الماجد والدكتور عادل العبد الجبار والشيخ عبدا لمحسن العبيكان والدكتور عوض القحطاني من أبها والدكتور عبدا لله المصلح من أبها والدكتور سعيد بن مسفر من مكة المكرمة، ورؤساء تحرير الصحف المحلية والكتاب والإعلاميين لمواكبة هذه الحملة والتعريف بها وحث الناس على التبرع والتواصل مع جميع المناطق.

وأضاف: أن الحملة سوف تنطلق عند تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت وتستمر حتى الساعة الثالثة من يوم غد الأحد بكافة مراكز التلفزيون السعودي التي تشترك بهذه الحملة. كما يمكن التبرع عبر فروع البنك الأهلي التجاري البالغ عددها 270فرعاً بمختلف المناطق والمحافظات عبر حساب موحد سيتم الإعلان عنه على الهواء مباشرة، كما يمكن التبرع عبر أجهزة الصراف الآلي والهاتف المصرفي للبنك الأهلي التجاري أو عبر الاتصال بالاستديو. وبين العيدي أن استقبال المواد العينية من الأدوية والمستلزمات الطبية سيكون استقبالها عبر التنسيق مع اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني بهاتف 01/2791091، أما التبرعات العينية فسيتم استقبالها في إمارات المناطق ومحافظاتها عبر اللجان المحلية والفرعية. وفي مدينة الرياض سيتم تخصيص إستاد الأمير فيصل بن فهد الرياضي بالملز ومراكز التلفزيون التي تتعاون مع اللجان.
عباس يثمن
بدوره ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس توجيه الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز بإطلاق حملة تبرعات شعبية لدعم الشعب الفلسطيني ووصفه بأنه يندرج في إطار دعم السعودية المستمر خصوصاً في هذه الظروف العصيبة لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وكرر الرئيس الفلسطيني في تصريح له أمس شكره وتقديره لهذه المواقف من العاهل السعودي لنصرة ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة والخطيرة.