عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني السبت ان الاوضاع الانسانية في قطاع غزة تدهورت الى حدود لا يمكن السكوت عنها، مجددا دعوته الى تحرك دولي فوري من اجل quot;وقف العدوان وفتح المعابرquot;.
وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، اكد الملك عبدالله ان quot;الاوضاع الانسانية في قطاع غزة تدهورت الى حدود لا يقبل السكوت عليها جراء العدوان الاسرائيلي على القطاعquot;.
واكد ان هذا الامر quot;يستوجب موقفا دوليا فوريا يلزم اسرائيل وقف العدوان وفتح المعابر للسماح بوصول المساعدات الطبية والانسانية واخلاء الجرحىquot;.
من جهة اخرى، شدد العاهل الاردني في اتصال هاتفي مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير quot;على ضرورة ان يتحرك المجتمع الدولي لوقف المأساة الانسانية في غزة وانقاذ المنطقة من تبعات العدوان الاسرائيلي الذي لن يحقق الامن لاسرائيلquot;.
واضاف ان على اسرائيل ان quot;تدرك ان السبيل الوحيد لحصولها على الامن هو نيل الفلسطينيين جميع حقوقهم المشروعة وخصوصا حقهم في اقامة الدولة المستقلة على ترابهم الوطنيquot;.
وافاد البيان أن الملك عبد الله وبلير عرضا quot;الجهود الدبلوماسية المبذولة عربيا ودوليا لوقف العمليات العسكرية الاسرائيلية ضد قطاع غزةquot;.
وبحسب مصادر طبية فلسطينية في غزة، فان عدد ضحايا الغارات الاسرائيلية على القطاع وصل الى 460 شخصا اضافة الى اكثر من 2200 جريح.