الصحافة الإيرانية تندد بquot;خيانةquot; دول عربية
القدس، وكالات: أوضحت رئيسة الوزراء الإسرائيلية تسيبي ليفني أن quot;أيران وحزب الله يدعمان حركة حماس لمحاربة الاعتدالquot;. ليفني وفي مؤتمر صحفي لوفد الاتحاد الاوروبي بعد اللقاء معها أشارت الى ان quot;حملتنا تستهدف وقف الارهاب الذي تقوم به حماسquot;، لافتة الى ان quot;معركتنا طويلة على الارهاب والمعادلة الحالية يجب ان يتم تغييرها وعلى حماس ان تدرك ذلك ولن نقبل باطلاق صواريخquot;. ورأت ان quot;مطالبة المجتمع الدولي بوقف العنف يجب ان يوجّه لحماسquot;.

واعتبرت ليفني ان quot;لدينا أهداف عسكرية داخل قطاع غزة ونحن نعمل على انهاء سيطرة حماس على قطاع غزةquot;، موضحة ان quot;حماس تقف عائقا امام المجتمع الدولي والفلسطينيينquot;، ومؤكدة quot;التطلع لدعم الدول العربية المعتدلة لإنهاء سيطرة حماس على غزةquot;. واشارت ليفني الى ان quot;العملية العسكرية ستنتهي بوقف اطلاق صواريخ على اسرائيلquot;، لافتة الى انه quot;نعمل على مراعاة الوضع الانساني ويحثنا ذلك مع الاتحاد الاوروبيquot;.

175 طبيبا إيرانيا يتطوعون للذهاب إلى غزة

الى ذلك تقدّم 175 طبيبا إيرانيا اليوم الاثنين بطلبات إلى جمعية الهلال الأحمر في محافظة فارس الإيرانية أعربوا فيها عن استعدادهم للذهاب إلى غزة وتقديم المساعدات الطبية إلى سكانها. وذكرت وكالة أنباء quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية أن جمعية الهلال الأحمر الإيرانية التي كانت أعلنت عن استعدادها لإقامة مستشفيات ميدانية في غزة، بدأت باستقبال طلبات للأطباء الراغبين بالتطوع لتقديم المساعدات الطبية إلى سكان غزة. وإثر الإعلان عن ذلك، قام 175 طبيبا من مختلف الاختصاصات الطبية بتسجيل أسمائهم في جمعية الهلال الأحمر فرع فارس للذهاب إلى قطاع غزة.