الدوحة: اطلقت حرم امير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند مساء الخميس في المدينة التعليمية في الدوحة حملة لتسليط الضوء على الوضع المأسوي الذي يعيشه الطلاب في قطاع غزة. وتحمل هذه الحملة اسم quot;الفاخورةquot; نسبة الى المدرسة التي استهدفها القصف الاسرائيلي في غزة الثلاثاء وسقط فيها اكثر من اربعين قتيلا.

وقالت الشيخة موزة في حفل تضامني مع طلاب قطاع غزة quot;يجب ان نمنع استهداف المدارس والجامعات، نمنع ذلك بسلطة القانون، ونمنع ذلك باستحداث او على الاقل بتفعيل ما هو قائم من تشريعاتquot;.واضافت الشيخة موزة التي تحمل صفة المبعوث الخاص للتعليمين الاساسي والعالي لدى منظمة اليونسكو quot;لا نريد ان تتكرر مأساة غزة، لذلك ساحرص مع كل القوى الحية في هذا العالم لايجاد آلية تحمي النظم التعليميةquot;.

وكانت حرم امير قطر دعت الاثنين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى quot;وضع خطة لتحديد عدد من المؤسسات التعليمية في غزة وتحويلها الى ملاذ امن للطلبة وذويهمquot;. وقصفت اسرائيل الثلاثاء ثلاث مدارس تديرها المنظمة الدولية في قطاع غزة، الامر الذي اعتبره بان كي مون quot;غير مقبول على الاطلاقquot;.

وافادت مصادر طبية فلسطينية ان 43 شخصا قتلوا وجرح اكثر من مئة اخرين في قصف اسرائيلي لمحيط مدرسة تديرها الامم المتحدة. والخميس، قررت وكالة الامم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) وقف كل انشطتها الانسانية في غزة بعد تعرض احدى قوافلها لقصف اسرائيلي اسفر عن مقتل شخص.