القدس، دمشق: تعرضت مجموعة من الجنود والمدنيين الاسرائيليين الاحد في هضبة الجولان لاطلاق نار من اسلحة خفيفة مصدرها سوريا دون ان يوقع ضحايا كما افاد مصدر عسكري اسرائيلي.
وأفادت مصادر إسرائيلية أن مسلح غير معروف أطلقمساء اليوم quot;الاحدquot;، النار من داخل الاراضي السورية باتجاه مجموعة من المدنيين والجنود الاسرائيليين كانت تقوم باعمال بالقرب من خط الحدود، ليس بعيداً عن مستوطنة الوني في الجولان السوري
وقالت مصادر اسرائيلية ان النيران استهدفت السيارة التي كان يستقلها الاسرائيليون دون ان تسفر عن اصابات، لكن اضرارا مادية لحقت بها .
وسارعت اسرائيل في اعقاب الحادث الى تقديم شكوى رسمية للقوات التابعة للامم المتحدة، والمرابطة على طول خط وقف اطلاق النار في الجولان السوري.
دمشق تنفي
وفي السياق نفسه نفى مسؤول محلي سوري اليوم الأحد ما تردد عن إطلاق نار من الجانب السوري باتجاه جنود إسرائيليين في مرتفعات الجولان.
وقال مسؤول محلي في محافظة القنيطرة طلب عدم ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال ان لا علم له بما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن حادثة إطلاق نار تعرّض لها جنود إسرائيليون في الجولان.
كما نفى مواطنون سوريون يقطنون بالقرب من المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح في الجولان اليوم سماع أي إطلاق نار.
وقال أحد أبناء القرى الحدودية ويدعى صايل عرنوس ليونايتد برس انترناشونال quot;لم نسمع صوت إطلاق أعيرة نارية في المنطقة الحدودية من الجانب السوريquot;.