سول: قالت قناة واي.تي.ان التلفزيونية ان خمسة كوريين جنوبيين قتلوا يوم الثلاثاء حينما شب حريق في مبنى من خمسة طوابق اثناء مواجهة بين الشرطة وسكان يحتجون على أعمال ازالة في المنطقة.
ويعتقد ان القتلى الخمسة كانوا بين اكثر من 40 شخصا قال شاهد من رويترز في وقت سابق انهم محاصرون داخل المبنى في سول كان عدة محتجين يلقون من على سطحه عبوات المولوتوف قبل ان يشب الحريق في الساعات الاولى من يوم الثلاثاء.
ولم يذكر التلفزيون تفاصيل اخرى. ولم يستطع مسؤولو الانقاذ باجهزة الطواريء الذين تم الاتصال بهم هاتفيا على الفور تأكيد عدد الاصابات.
وقال مصور من رويترز quot;الشرطة يطلقون مدافع الماء على سطح المبنى الذي كان المحتجون يلقون منه عبوات المولوتوف لمقاومة مداهمة محتملة للشرطة.quot;
جاء الحريق بعد يومين من قيام الرئيس لي ميونج بان بعزل رئيس الشرطة الذي لاقى انتقادات واسعة بسبب شدته البالغة في مواجهة المحتجين المعادين للحكومة.
وبحلول وقت الضحى اخمد الحريق في معظمه لكن الشرطة تعرقل الوصول الى المبنى بوسط سول وبالقرب من قاعدة عسكرية امريكية كبيرة.
وقالت الشاهد ان قوات خاصة من الشرطة تقتحم المبنى بحثا عن اشخاص بالداخل وتجلي من استطاعوا النجاة من الحريق وبقوا في السطح وهم يهتفون بشعارات احتجاج.
ومنذ الساعات الاولي لصباح يوم الاثنين وقعت مشاجرات بين الشرطة وعشرات من السكان في المنطقة التجارية في معظمها في وسط عاصمة كوريا الجنوبية والمقرر ان يتم فيها تنفيذ مشروع اعمار كبير والذين يطالبون بتعويض أفضل