كولومبو: قال رئيس الجناح السياسي لجبهة نمور تحرير تاميل الثلاثاء ان زعيم المتمردين الانفصاليين فيلوبيلاي براباكاران لا يزال داخل سريلانكا ويواصل القتال رغم توالي هزائم حركة التمرد في مواجهة الجيش الحكومي.

وبراباكاران البالغ من العمر 54 عاما يختبىء في آخر معاقل المتمردين في ادغال شمال شرق سريلانكا، حسبما افاد بي ناديسين قائد الجناح السياسي للجبهة، بحسب ما اورد موقع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) على الانترنت.

وبعد 37 عاما من النزاع اكدت الحكومة السريلانكية الاثنين ان جيشها يطارد الفي متمرد في آخر معاقلهم في الادغال الجنوبية غداة سقوط المدينة الاخيرة التي كانوا لا يزالون يسيطرون عليها مولايتيفو. غير ان زعيم المتمردين مختف واشارت وسائل اعلام في الاونة الاخيرة الى انه فر وربما لجأ الى ماليزيا. واكد ناديسين في اتصال هاتفي اجرته معه quot;بي بي سيquot; ان ذلك يشكل quot;دعاية مغرضة. ان زعيمنا لا يزال معنا ويقود معركتنا الى الحرية. انه مع الشعبquot;.

وردا على سؤال حول توالي الهزائم العسكرية للمتمردين منذ شهر، قال القائد السياسي ان quot;خسارة اراض واستعادتها امر طبيعي في حرب للتحرير الوطنيquot;، مذكرا بان النمور quot;هزموا في السابق قبل ان يردوا ويحققوا انتصارات كبيرةquot;.