واشنطن: العمل العسكري ضد إيران لا يزال مطروحا

جعجع: نصرالله إختصر كل مآسي حرب لبنان بالدبلوماسيين الإيرانيين

طهران: أعرب الرئيس الإيراني السابق الإصلاحي محمد خاتمي دعمه ترشيح رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي لرئاسة البلاد في إنتخابات 12 حزيران/يونيو، على ما نقلت وكالة الانباء الطلابية الايرانية. وصرح خاتمي quot;لاسباب مختلفة، افضل ان يترشح موسويquot; للانتخابات الرئاسية، غير انه لم يستبعد بعد ترشحه هو شخصيا.

واعلن خاتمي (الذي تولى الرئاسة من 1997الى 2005) انه يخشى في حال ترشحه quot;ان تتفاقم المشاكل امامهquot; وان quot;يرتفع الثمن الذي سيضطر الشعب الى دفعهquot;. واضاف خاتمي quot;لكن بالطبع، في حال تحتم علي (الترشح)، فسأفعلquot;، علما انه سيتخذ قراره النهائي في الايام المقبلة.

وحتى اليوم، لم يترشح الا رئيس مجلس الشورى السابق الاصلاحي مهدي كروبي رسميا للانتخابات الرئاسية. وشغل موسوي منصب رئيس الوزراء من 1981 الى 1989 في فترة رئاسة اية الله علي خامنئي، والاخير هو حاليا المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية. وكان موسوي رئيس الوزراء الاخير نظرا الى الغاء هذا المنصب لاحقا في الدستور.

وسيترشح الرئيس المحافظ محمود احمدي نجاد الذي خلف خاتمي الى ولاية ثانية من اربعة اعوام، بحسب مستشاره علي اكبر جوانفكر. ولم يعلن احمدي نجاد عن ترشحه علنا حتى الساعة، غير انه ضمن دعم خامنئي له.