اديس ابابا:دعا الاتحاد الافريقي مساء السبت الى quot;رفع العقوباتquot; المفروضة على زيمبابوي، بعد الاعلان الذي اصدره ابرز احزاب المعارضة في شأن دخوله حكومة الوحدة، كما علمت وكالة فرانس من المنظمة الافريقية.

وقد تبنى المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي quot;قرارا حول زيمبابويquot; quot;يدعو الى رفع العقوبات المفروضة على زيمبابوي لتحسين الوضع الانساني في البلادquot;.

من جانبه، اعلن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ ان quot;على الجميع اليوم مساعدة زيمبابوي على انعاش اقتصادها لأنه تم التوصل الى اتفاقquot;.

وجاء في البيان الذي تبناه مجلس وزراء خارجية الاتحاد الافريقي، وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، ان المجلس quot;يرحب بالجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه لتشكيل حكومة وحدة، وتعيين رئيس وزراء ونواب رئيس الوزراء قبل 11 شباط/فبراير 2009 وتعيين وزراء ونواب وزراء قبل 13 شباط/فبراير 2009quot;.

ودعا الاتحاد الافريقي في البيان دوله ال 53 quot;والشركاء الى تقديم دعمهم التام من اجل تطبيق اتفاق السلام الشامل، بما في ذلك الجهود المبذولة لحل الازمات الخطرة الاجتماعية-الاقتصادية التي تواجهها زيمبابويquot;.