بعد موافقة اهله، بثت قنوات التلفزيون الإسرائيلية الشريط المصور للجندي الأسير في قطاع غزة الذي اكد ان صحته جيدة وينتظر منذ فترة الافراج عنه.

تل أبيب،دمشق: بثت قنوات التلفزيون الإسرائيلية الجمعة شريطا مصورا للجندي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليط الذي عبر فيه عن أمله بتحريره في وقت قريب. وقال شاليط في الشريط quot;سلام، أنا غلعاد ابن نوعام وافيفا شاليط وشقيق هداس ويوئيل واسكن في (بلدة) متسبيه هيلاة ورقم هويتي 397029quot;.

وأشار الى يوم تسجيل الشريط قائلا إن quot;اليوم هو يوم الاثنين 14 سبتمبر / أيلول 2009، ومثلما ترون فإني أمسك بجريدة فلسطين من اليوم 14.9.2009 الصادرة في غزة وأنا اطالع الجريدة على أمل العثور على أية معلومات تبشرني بتحرير وعودتي إلى البيت قريباquot;.

وأضاف شاليط quot;آمل وأنتظر منذ فترة طويلة اليوم الذي سأتحرر فيه وآمل ألا تهدر الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو الآن الفرصة للتوصل على اتفاق على الصفقة لتبادل الأسرى وأن أتمكن نتيجة لذلك من تحقيق حلمي والتحرر أخيراquot;.

وتطرق شاليط إلى حالته الصحية قائلا لذويه quot;بودي أن أبلغكم بأن شعوري جيد من الناحية الصحية ويتعامل المجاهدون من كتائب عز الدين القسام معي بشكل ممتازquot;.

ووافق مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية على بث الشريط المصور بعد الحصول على موافقة عائلة شاليط التي شاهدت الشريط في وقت سابق من اليوم.

وتلقت إسرائيل شريط الفيديو الذي يثبت وجود شاليط على قيد الحياة مقابل إطلاق سراح 20 أسيرة فلسطينية من السجون الإسرائيلية.

مشعل يرحب بالافراج عن فلسطينيات من سجون اسرائيل

رحب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل الذي يعيش في المنفى في دمشق، الجمعة بافراج اسرائيل عن 19 اسيرة فلسطينية في عملية تبادل مقابل شريط حديث يبدو فيه الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط.

وقال مشعل في كلمة في العاصمة السورية quot;ان تحرير الفلسطينيات خطوة على طريق تحرير كل السجناء الفلسطينيين في سجون العدوquot; الاسرائيلي.

وفي كلمة موجهة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، قال مشعل quot;اقول لنتانياهو ان المقاومة التي اسرت شاليط واحتفظت به سليما وعاملته معاملة لائقة لقادرة على ان تاسر شاليط وشاليط وشاليط حتى لا يبقى في سجون العدو اسيرا واحداquot; فلسطينيا.

وافرجت اسرائيل الجمعة عن 19 فلسطينية في اطار عملية تبادل مقابل شريط فيديو حديث العهد للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي اسرته مجموعات فلسطينية منذ اكثر من ثلاثة اعوام.

من جهة اخرى، وبشان المصالحة الفلسطينية، اعلن مشعل quot;نرجو ان تتم الامور على خير في اخر الشهرquot;، وتوجه الى حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقول quot;يا فتح نحن نمد ايدينا لكم ونريد ان نكون صفا واحدا وما زلنا متمسكين بالمصالحةquot;.

واضاف quot;نريد يدا تبني البيت الفلسطيني عبر المصالحة ويدا لا تتخلى عن البندقية ولا تفرط بالارضquot;، مشيرا الى ان quot;مسؤولية تحرير الاقصى والقدس مسؤولية جميع العرب والمسلمينquot;.

ودعا الدول العربية الى quot;ان لا تخطو خطوة نحو التطبيع مع اسرائيل فاسرائيل عدوة تحتل ارضنا، وبعد ستين عاما من الاحتلال، اسرائيل اليوم رغم تفوقها العسكري لم تستطع كسر ارادة شعبنا الذي ما زال يقاوم ويتمسك بالارض ويحلم بالعودةquot;.