قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مصر تنجح بالافراج عن 20 أسيرة فلسطينية لدى إسرائيل

أكد مسؤول مصري رفيع المستوى على quot;الاتفاق على خطوة إنسانية تقوم إسرائيل بمقتضاها بالافراج عن 20 اسيره فلسطينية من السجون الاسرائيلية مقابل تقديم دليل حول حياة وحالة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليطquot;.

غزة: أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء ان حماس واسرائيل توصلتا بوساطة مصرية الى صفقة لتبادل معلومات عن الجندي الاسير جلعاد شاليط والافراج عن عشرين اسيرة فلسطينية. واكد ابو عبيدة المتحدث باسم القسام في مؤتمر صحافي في غزة عقده في ساحة الجندي المجهول مقابل مقر المجلس الشتريعي في غزة ان quot;الافراج عن الاسيرات الفلسطينيات سيتم في الايام القيليلة القادمةquot;.

واوضح ان الاسيرات هن quot;اربع اسيرات من حركة حماس وخمس اسيرات من حركة فتح وثلاث من الجهاد الاسلامي واسيرة واحدة من الجبهة الشعبية وسبع اسيرات مستقلات وطفلquot;.واضاف ابو عبيدة الذي تلا بيانا باسم المجموعات الثلاث التي اسرت الجندي شاليط ان quot;ثلاث من الاسيرات الذين سيتم الافراج عنهن من الخليل وثمانية من نابلس واربعة من رام الله وثلاث من بيت لحم واسيرة واحدة من جنين واسيرة واحدة اضافة الى طفلها من غزةquot;.

وشدد على ان الجهود متواصلة من quot;اجل صفقة مشرفةquot; للافراج عن المعتقلين الفلسطينيين مقابل شاليط. وتابع ان quot;هذه مقدمة لصفقة شاملة وكاملة سيكتمل فيها جميع شروط الفصائلquot; التي تأسر شاليط. وقال ابو عبيدة انه quot;سيتم تسليم الاحتلال معلومات حول الجندي الاسيرquot;.

واعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء ان اسرائيل ستطلق سراح عشرين معتقلة فلسطينية مقابل الحصول على معلومات من حماس حول شاليط. وقال مكتب بنيامين نتانياهو ان quot;الحكومة الامنية قررت السماح بالافراج عن عشرين فلسطينية معتقلةquot; مقابل quot;دليل واضح وجديدquot; عن الوضع الصحي لجلعاد شاليط.