اعتبر الجنرال ريتشاردز ان إرسال تعزيزات إلى أفغانستان من شأنه ان يتيح للحلف الاطلسي البدء بكسب quot;المعركة السيكولوجيةquot; ويقلص في الوقت نفسه عدد الضحايا.

لندن: حذر القائد الجديد للجيش البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز الاحد من quot;الامكانية المرعبةquot; لاحتمال هزيمة القوات الدولية في افغانستان وايد الدعوات الى ارسال قوات اضافية. وفي مقابلة نشرتها اليوم الاحد صحيفة صانداي تلغراف، قال الجنرال ريتشاردز انه اذا لم ينجح الحلف الاطلسي في بسط الاستقرار في افغانستان فان الخطر الذي يواجهه الغرب سيكون quot;كبيراquot;.

وتساءل quot;اذا اعتقد تنظيم القاعدة وعناصر طالبان انهم انتصروا علينا، ماذا سيحصل بعد ذلك؟ فهل سيتوقفون في افغانستان؟quot; واكد الجنرال ريتشاردز ان quot;باكستان ستكون هدفا مغريا لانها بلد يمتلك السلاح النووي، وهذه امكانية مرعبة. وحتى لو ان كمية صغيرة من هذه الاسلحة وقعت في ايديهم، فانهم سيستعملونها، صدقونيquot;. وقد طلب قائد قوات التحالف في افغانستان الجنرال الاميركي ستانلي ماكريستال ارسال 40 الف جندي اضافي.

واوضح الجنرال ريتشاردز انه يتخوف من الا يكون الرأي العام البريطاني والحكومة البريطانية مدركين quot;للمخاطر الكبيرةquot; التي تنجم عن هزيمة. وقال quot;سيسفر عن الهزيمة تأثير محفز للناشطين الاسلاميين في العالم وفي المنطقة لأن الرسالة ستكون ان القاعدة وطالبان قد تغلبوا على الولايات المتحدة والبريطانيين والحلف الاطلسي، اقوى تحالف في العالمquot;. واضاف ان quot;العواقب الجيوستراتيجية ستكون كبيرةquot;.