صنعاء: بحث وزير العدل اليمني غازي الاغبري اليوم الثلاثاء مع السفير الاميركي في صنعاء ستيفن سيش، والمحلق القضائي الاقليمي جيفري كول والقانوني تينسينت ليسي، إمكانية توقيع اتفاقية تعاون قضائي وقانوني بين البلدين.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ)، فقد أكد الأغبري حرص اليمن على تطوير علاقات التعاون مع أميركا في كافة المجالات خاصة القضائية والقانونية. وقال quot;اننا نتطلع إلى ان تشمل علاقات التعاون القضائي مكافحة غسيل الاموال وتدريب وتأهيل القضاة المعنيين بقضايا الارهابquot;.

واشار الأغبري الى بلاده شريك مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي في مكافحة الارهاب بخاصة واليمن من اكثر الدولة المتضررة من الارهاب، الدعم الاميركي لليمن في مختلف المجالات منها تدريب القضاة في المجال التجاري.

من جانبه، اكد الملحق القضائي الاقليمي بالسفارة تأييد واشنطن لتوقيع اتفاقية تعاون قضائية مع اليمن، بما من شانه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. واكد المسؤول الاميركي ان بلاده تولي اهتماما خاصا باليمن وتطوير علاقات التعاون معها، بخاصة واليمن من الدول الأكثر تعاونا مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب وغسيل الاموال .