كانت محكمة رادوفان كردجيتش مقررة في 19 تشرين الاول/اكتوبر، وارجئت الى 21 الشهر من الشهر نفسه quot;لاسباب اداريةquot;.
لاهاي:
اعلنت محكمة الجزاء الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة الثلاثاء ان بدء محاكمة الزعيم السياسي لصرب البوسنة رادوفان كردجيتش التي كانت مقررة اصلا في 19 تشرين الاول/اكتوبر، ارجئت الى 21 الشهر من الشهر نفسه quot;لاسباب اداريةquot;.
وقال القاضي الكوري الجنوبي اوغون كوون اثناء جلسة تحضيرية للمحاكمة في لاهاي quot;ان غرفة المحاكمة تنوي بدء المحاكمة الاربعاء في 21 تشرين الاول/اكتوبر بدلا من 19 تشرين الاول/اكتوبرquot;.

وستنعقد الجلسات في صباح 21 و22 تشرين الاول/اكتوبر كما قال بدون مزيد من التوضيحات بشأن الجلسات اللاحقة.
وكان القاضي اعلن في الثامن من ايلول/سبتمبر ان المحاكمة بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وابادة خلال حرب البوسنة (1992-1995) ستبدأ في 19 تشرين الاول/اكتوبر.

وقد قدم كرادجيتش (64 عاما) في 25 ايلول/سبتمبر طلب استئناف لتأجيل بدء محاكمته مؤكدا انه لم يكن امامه متسع من الوقت لتحضير محضر دفاعه. ولم تصدر محكمة الاستئناف قرارها في هذا الشأن بعد.
وقال القاضي اوغون كوون quot;ان لم تصدر غرفة الاستئناف قرارها بحلول 14 تشرين الاول/اكتوبر، فان غرفة المحاكمة قد تفكر في تأجيل بدء الجلسات حتى صدور القرارquot;.

وتم توقيف كرداجيتش في تموز/يوليو 2008 في بلغراد بعد ان عاش متخفيا طيلة 13 عاما واودع السجن في لاهاي.
وهو متهم خصوصا بانه مسؤول عن حصار ساراييفو الذي قتل خلاله 10 الاف شخص وارتكاب مجزرة سريبرينيتسا (شرق البوسنة) في تموز/يوليو 1995 التي قتل فيها ثمانية الاف صبي ورجل من المسلمين.

وذكر القاضي اوغون كوون ان المحكمة حثت مكتب المدعي العام لسحب بعض التهم من محضر الاتهام، لكن quot;مكتب المدعي العام اختار للاسف عدم القيام بذلكquot;.
وقال ان quot;الغرفة قلقة جدا لحجم فرضيات الاتهامquot; معلنا بالنتيجة ان الفترة التي سيعرض خلالها عناصر الاتهام ستكون محدودة ب300 ساعة.