اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشيخ رائد صلاحخلال مواجهات في حي وادي الجوز في القدسبتهمة الحض على العنف اثر المواجهات الاخيرة في المدينة المقدسة.

القدسن غزة: اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان الشرطة اعتقلت مساء الثلاثاء زعيم الحركة الاسلامية، العربي الاسرائيلي الشيخ رائد صلاح بتهمة الحض على العنف في القدس اثر المواجهات الاخيرة في المدينة المقدسة.

وقال المتحدث باسم الشرطة شمويل بن روبي لوكالة فرانس برس quot;اعتقل الشيخ رائد صلاح بسبب دعواته التحريضية خلال الايام القليلة الماضية على العنفquot;.

واعتقل الشيخ رائد صلاح خلال مواجهات بين فلسطينيين والشرطة في حي وادي الجوز في القدس الشرقية. ودعا الشيخ رائد صلاح مرارا خلال الايام القليلة الماضية المسلمين في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية الى التحرك quot;للدفاع عن المسجد الاقصىquot;.

وسبق ان اعتقل الشيخ رائد صلاح وسجن في اسرائيل مرات عدة. ويطالب عدد من المسؤولين الاسرائيليين بحظر نشاط الحركة الاسلامية في اسرائيل.

حكومة هنية :نرحب بالتقارب السعودي-السوري وإحياء المثلث مع مصر

الى ذلك، قالت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة برئاسة اسماعيل هنية الثلاثاء إنها quot;ترحب بالتقارب العربي الجاري، وخاصة التقارب السعودي السوري ونعتبر أن احياء المثلث السعودي السوري المصري يعطي قوة للمواقف العربية ويعبر عن أصالة التضامن العربيquot;، وفق بيان في إشارة إلى زيارة العاهل السعودي المعلنة إلى العاصمة السورية دمشق.

واعتبرت quot;إن ما حدث في طريقة تعامل سلطة رام الله غير الشرعية مع تقرير غولدستون يؤكد أن هذه السلطة ضالعة بالعدوان على شعبنا وشريكة فيه وأنها تقوم بالتغطية على جرائم الاحتلال وعدوانه على شعبناquot;، ودعت في هذا الشأن الدول العربية والإسلامية لـquot;إيجاد مخرج لهذه الازمة بتبني ما جاء في التقرير من ادانة واضحة للاحتلال والعمل على ايصالهم لمحكمة دولية بكل الوسائل المتاحةquot;.

وحذرت حكومة القطاع الذي تحت سيطرة حركة (حماس) quot;من خطورة المؤامرات التي تحاك ضد مدينة القدس المحتلة والاجراءات الصهيونية التي تجري على قدم وساق للنيل من المسجد الاقصى ومحاولات تقسيمه على غرار ما جرى في مدينة الخليل ونؤكد أن هذا لن يحدث بأي حال من الاحوال إلا على رقابنا فالمسجد الاقصى المبارك خط أحمر دونه أرواح المسلمين في كل بقاع الارضquot;. وقالت quot;نستنكر وبشدة منع سلطة رام الله للتظاهرات المنددة بما يجري في مدينة القدس ونعتبر ذلك مساندة للاحتلال في ذبح القدس وانتهاكا فاضحا لحق شعبنا بالتعبير عن رأيه بمنتهى الحرية في قضية وطنية بعيدة كل البعد عن الخلافات الداخليةquot; بين الفلسطينيين.