بعد فشل استئنافه ضد قرار المحكمة بتسليمه إلى الولايات المتحدة سيقدم الهاكر(المتسلل إلى الكومبيوترات عبر الانترنت) آخر التماس لألان جونسون وزير الداخلية البريطانية لإيقاف تنفيذ القرار الذي أصدرته بحقه المحكمة العليا.

من جانبه قال المحامون الموكّلون عن ماكينون المصاب بمتلازمة أسبرجر (نوع مخفف عن متلازمة التوحد) إنهم سيقدمون تقريرا حديثا يظهر quot;الحالة العقلية الهشةquot; التي يتمتع بها ماكينون بعد أن رفض قضاة المحكمة العليا أمس السماح له بالتوجه إلى المحكمة العليا البريطانية لمحاكمته. ويواجه ماكينون، 43 سنة، والمقيم في شمال لندن، أحكاما بالسجن قد تصل إلى 70 سنة في أميركا إذا أدين على قيامه بـ quot;أكبر عملية تسلل إلى كومبيوتر عسكري جرت في أي وقتquot; على حد قول وكلاء النيابة الأميركيين المعنيين.

لكن جانيس شارب والدة ماكينون قالت أمام مبنى quot;المحاكم الملكية للعدالةquot; في وسط لندن إن quot;ما فعله غاري خاطئ، لكن ذلك لا يبرر تسليمه نظرا لمتلازمة أسبرجر التي يتمتع بها. أنا ناضلت لخمس سنوات لحماية ابني وأنا لن أكون على استعداد الآن للتخلي عن غاري ومراقبته وهو يتعرض للتدميرquot;.

ونقلا عن صحيفة الصنداي تلغراف الصادرة اليوم 11 اكتوبر 2001، فإن السلطات الأميركية ظلت تزعم أن عملية التسلل التي قام بها ماكينون لواحد وتسعين كومبيوترا عسكريا أميركيا تسببت في اضرار وصلت إلى 800 الف دولار.
وعلى الرغم من اعتراف ماكينون بالذنب فإنه أكد أنه لم يقم بذلك لغرض الايذاء. ويبدو الآن، وبعد أن فشلت التماساته التي قدمها إلى مجلس اللوردات البريطاني والمحكمة الأوروبية لحقوق الانسان، أن استئنافه أمام المحكمة العليا البريطانية هوآخر محاولة لتجنب إرساله إلى أميركا بدلا من محاكمته في بريطانيا.

ايلاف - قسم الترجمة

.