روما: تعليقا على رسالة التهديد الموجهة إلى رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني، ورئيس البرلمان جانفرانكو فيني، وزعيم رابطة الشمال أومبيرتو بوسّي التي أرسلت إلى مدير إحدى الصحف السبت الماضي، قال وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني quot;إننا نتابع باهتمام بالغ هذا الحدث وأحداث مماثلة وقعت مؤخراquot;.

ورأى الوزير ماروني في تصريحات متلفزة اليوم الاثنين، أن quot;هناك ما يعكر صفو الجوّ فهذه إشارات تدعوا إلى القلقquot;، لكن quot;سنفعل كل ما بوسعنا للحؤول دون عودة مرحلة نرغب كلنا بأن تبقى في صفحات الماضيquot;.

وكان مدير صحيفة (إل ريفورميستا) اليومية المقربة من الحزب الديمقراطي الايطالي المعارض، تلقى أمس الأول رسالة تهديد موجهة إلى رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني، ورئيس البرلمان جانفرانكو فيني، وزعيم رابطة الشمال أومبيرتو بوسّي، تحمل توقيع الكتائب الثورية للنضال الشيوعي.

في سياق آخر أكد وزير الداخلية ماروني أن quot;رابطة الشمال تعارض وبشكل قاطع مقترح تدريس الدين الإسلامي في المدارس الايطاليةquot;.

وأوضح ماروني أنه quot;في الوقت الذي يمثل فيه تعليم الدين المسيحي جهة محددة وهي الكنيسة الكاثوليكية، التي تمتلك سلسلة من المناصب والمبادئ الواضحة والمحددة التي يمكن تناقلها، فإن الإسلام ينتمي إلى عالم مختلف تماماquot;، وأردف quot;فالإمام يفسر القرآن بحرية، دون أن تكون هناك عددا من العقائد أو رسالة واضحة يمكن نقلهاquot;.

وخلص الوزير ماروني إلى القول quot;كلنا نؤيد هذا إن كان كما يراه البعض أسلوبا لتسهيل الاندماجquot;، لكنها quot;بالتأكيد طريقة خاطئة للوصول إليهquot;.