المالكي: ما يحصل ضد العراق مصدرُه سوريا
جواد البولاني وزير الداخلية العراقي في مؤتمر صحافي في بغداد

أعلن في بغداد اليوم عن تشكيل تحالف إنتخابي جديد بقيادة وزير الداخلية جواد البولاني يضم شخصيات وفصائل شيعية وسنية وعشائرية وممثلين عن المثقفين ومنظمات المجتمع المدني.

لندن: ضم ائتلاف جديد بقيادة وزير الداخلية جواد البولاني عدة شخصيات وطنية وليبرالية منها الحزب الدستوري العراقي بقيادة البولاني والتجمع من أجل العراق بقيادة رعد مولود مخلص ومؤتمر صحوة العراق بقيادة الشيخ أحمد أبو ريشة والتجمع الجمهوري العراقي بقيادة سعد عاصم الجنابي وحركة العدل والإصلاح العراقي بقيادة عبدالله حميدي الياور وتجمع الميثاق العراقي بقيادة أحمد عبدالعفور السامرائي رئيس الوقف السني.

وفي كلمة له خلال الاعلان عن التحالف الذي حمل اسم quot;ائتلاف وحدة العراقquot; قال البولاني الذي يراس الحزب الدستوري ان هذا الائتلاف يؤسس لمشروع وطني يؤمن بحاجة العراق الى الالفة والتسامح ودرء المخاطر التي يتعرض لها الشعب.

واضاف ان المشروع الوطني لهذا الائتلاف الانتخابي يمثل البديل الذي يحقق احتياجات الشعب العراقي ويعالج الاخطاء والانحرافات التي حصلت خلال الفترة السابقة. واكد ان الائتلاف سيعمل من اجل مصالح العراق وحده بعيدا عن اية مصالح خارجة داعيا الى رقابة جماهيرية للاداء الرسمي من اجل تقويم اي انحراف في هذا الاداء. ومن المنتظر ان يشهد العراق في السادس عشر من كانون الثاني (يناير) المقبل انتخابات تشريعية عامة لانتخاب مجلس نواب جديد يختار حكومة ورئاسة للجمهورية جديدتين.