اعلنت خمسة احزاب اوروبية من اليمين المتطرف بما فيها الجبهة الوطنية الفرنسية السبت في بودابست قيام تحالف الهدف منه معارضة الاتحاد الاوروبي وفق ما اعلن حزب جوبيك القومي المجري.

التحاد الاوروبي: جاء في بيان من تسع نقاط تمت المصادقة عليه السبت ان التجمع الذي اطلق عليه اسم تحالف الحركات القومية الاوروبية يريد quot;حماية اوروبا من الامبريالية الدينية والسياسية والاقتصادية والماليةquot;. واعلن النائب الاوروبي زولتان بالكزو نائب رئيس حزب جوبيك ان quot;التحالف سيتحول الى حزب اوروبي رسمي سيسجل في بلجيكا او ستراسبورغquot;.

واضافة الى جوبيك والجبهة الوطنية الفرنسية يضم التحالف ايضا الجبهة الوطنية البلجيكية وفياما تريكولوري الايطالي والحزب الديموقراطي القومي السويدي. وقال حزب جوبيك ايضا ان مفاوضات quot;جاريةquot; مع الحزب القومي البريطاني وغيره من الاحزاب في النمسا واسبانيا والبرتغال.

وقد حصل الحزب المجري الذي يثير خطابه المعادي صراحة للسامية والغجر بانتظام انتقادات، على 14,7% من الاصوات في الانتخابات الاوروبية التي جرت في حزيران/يونيو مقتحما البرلمان الاوروبي بثلاثة نواب. ومثل الجبهة الوطنية الفرنسية في بودابست مندوبها العام برونو غولنيش.