قال آصف علي زرداري اليوم ان أعداء باكستان وإيران لا يريدون إزدهار العلاقات بين البلدينوأكد ان باكستان ستقدم كل تعاون ممكن لمساعدة طهران.

إسلام آباد: قال الرئيس الباكستاني آصف زرداري اليوم خلال استقباله وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار ان المتورطين في الهجوم الارهابي الشنيع في مقاطعة سيستان في إيران هم اعداء البلدين مؤكدا انه ينبغي عدم السماح لمثل هذه الأحداث ان تلقي بظلالها على العلاقات الودية القائمة بين البلدين.

وقال بيان رئاسي صدر عقب اللقاء ان زرداري أكد للوزير الإيراني ان المنطقة بأسرها تواجه عدوا مشتركا من المتطرفين داعيا الى quot;وضع استراتيجية مشتركة للتعاون المشترك للحد من التطرف العنيفquot;. وأكد زرداري للوزير الإيراني ان باكستان ستقدم كل تعاون ممكن للمساعدة في تعقب ومعاقبة الارهابيين المسؤولين عن هجوم سيستان مشددا على ضرورة زيادة تنسيق التعاون الاستخباراتي بين الجانبين.

ومن جانبه اعرب وزير الداخلية الإيراني عن شكره للرئيس زرداري لعرض باكستان التعاون لتعقب الارهابيين. يذكر أن هجوما ارهابيا وقع قبل ايام في مقاطعة سيستان بلوشستان جنوب شرقي إيران وأودى بحياة 42 شخصا من ضمنهم قادة في الحرس الثوري.