حظر رئيس وزراء بلغاريا الجديد بويكو بوريسوف علاوات الترفيه في مجلس الوزراء وطلب من الموظفين ان يدفعوا ثمن قهوة ضيوفهم كجزء من تدابير لخفض النفقات.

صوفيا: قال المكتب الاعلامي للحكومة البلغارية ان الرئيس بويكو بوريسوف حظر علاوات الترفيه في مجلس الوزراء باستثناء وجبات الغداء والعشاء للوفود الزائرة. واضاف أن مكتبه كان ينفق 7000 ليف (5372 دولارا) شهريا على الزهور والوجبات الخفيفة والتي سيجري توفيرها الان في الوقت الذي تناضل فيه الدولة الواقعة في البلقان لتجنب عجز في الميزانية.

ونقلت وسائل الاعلام عن بوريسوف قوله يوم الاحد quot;سأجعل من نفسي قدوة للاخرين.quot; وقال المتحدث باسم الحكومة نيكولاي بيوف ان أمر خفض علاوات الترفيه من المحتمل ان يتسع ليشمل كل الوزارات ومكاتب الحكام المحليين ومن المتوقع ان يوفر مليون ليف (769200 دولار) سنويا.

وبلغاريا هي أفقر دولة في الاتحاد الاوروبي وتضررت بشدة من الازمة المالية العالمية التي وضعت نهاية لنمو اقتصادي استمر 12 عاما. وفازت حكومة يمين الوسط التي يرأسها بوريسوف في الانتخابات البرلمانية في يوليو تموز على وعد باتخاذ اجراءات صارمة ضد الفساد المستشري ومكافحة الركود الاقتصادي. وخفضت بالفعل الانفاق العام بنسبة 15 بالمئة لتجنب عجز في الميزانية في نهاية العام قد يضع ضغطا ربط الليف البلغاري باليورو.