موسكو: اعربت روسيا عن قلقها ازاء احتدام الوضع في افغانستان، وعن تعازيها لمصرع موظفين للامم المتحدة نتيجة العمل الارهابي في دار الضيافة بوسط كابول اليوم. وقالت مصادر بوزارة الخارجية الروسية لوكالة انباء quot;ايتارتاسquot; .. quot;اننا قلقون من احتدام الوضع في افغانستان . ونعرب عن تعازينا بصدد مقتل ستة موظفين في الامم المتحدة كانوا في فندق الامم المتحدة بوسط كابول اثناء هجوم الطالبانquot;.

وكان ممثل الامم المتحدة في افغانستان ادريان ادواردس قد افاد بان ستة من موظفي هذه المنظمة قتلوا واصيب تسعة اخرون بجروح .. بينما تبذل حاليا محاولات للكشف عن اماكن وجود الموظفين الآخرين للامم المتحدة الذين كانوا مسجلين في الفندق لحظة الاعتداء. يذكر ان الهجوم قد شن على فندق quot;دار الضيافةquot; في وسط كابول فجر اليوم ووقع قرب المبنى انفجار قوي ..

ويفيد شهود عيان بان مقيمين كثيرين في الفندق كانوا يخرجون من النوافذ ويتفرقون واحاطت المبنى حالا بعد الهجوم وحدات قوات الامن الافغانية باسناد المدرعات .. وبعد الاعتداء اطلقت النيران من راجمات القنابل على فندق quot;سيريناquot; في وسط كابل ايضا الذي يقيم فيه الاجانب اساسا . وتم اجلاؤهم الى القبو ولم يصب أي احد. واعلنت حركة quot;طالبانquot; مسئوليتها عن هذا الهجوم.