غزة: رحب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر بمصادقة البرلمان البحريني على مسودة قانون يحظر بموجبها التطبيع مع إسرائيل ، داعيا باقي البرلمانات العربية الى أن تحذو حذوه .

وذكر بيان أصدره أحمد بحر أنه وصف خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس النواب البحريني مساء اليوم المصادقة على القانون بـ quot;الخطوة الهامةquot;، موجهاً دعوة إلى جميع البرلمانات والمجالس النيابية في كافة الدول العربية والإسلامية إلى تبني خطوات مماثلة والدفع باتجاه مقاطعة إسرائيل بشكل تام.

كما طالب بحر بوقف كافة أشكال التعامل مع إسرائيل quot;خصوصا في ظل ماتتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى من تهويد اسرائيلي ، وفي ظل الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن ثلاث سنواتquot; .

وعبر عن أمله أن quot;تشكل مصادقة القانون حافزا نحو تحرك فاعل وتدخل حقيقي من جانب البرلمانات العربية والإسلامية بهدف حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس من الاعتداءات الصهيونية ، والدفاع عن حقوق وتطلعات شعبنا الفلسطيني التي تتعرض لأبشع مخططات التصفية والتذويبquot; .

ونقل البيان عن رئيس برلمان البحرين تأكيده أن مسودة القانون التي أقرها البرلمان تحظر وبشكل شامل التعامل مع إسرائيل أو إجراء أية اتصالات أو إقامة أية علاقات معها من أي نوع كان أو إنشاء بعثات تمثيل دبلوماسي أو قنصلي سواء بطريق مباشر أو غير مباشر .

وكان البرلمان البحريني صوت الثلاثاء الماضي، على تشريع يعاقب كل quot;من يجري اتصالات مع إسرائيلquot; بالحبس لمدة من 3 إلى 5 سنوات أو الغرامة أو الاثنين معا .