تنوي الأكوادور التزود بست مروحيات وشاحنات وسيارات إسعاف روسية الصنع، وهو ما جاء على لسان الرئيس الأكوادوري الذي يزور موسكو بهدف تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين.

موسكو: وتعتزم الأكوادور شراء أربع مروحيات أخرى بالإضافة إلى المروحيتين من طراز quot;مي- 17quot;. صرح بذلك الرئيس الأكوادوري رافائيل كوريا خلال مؤتمر صحفي عقد له في وكالة نوفوستي اليوم.

وأضاف أنه لا يجوز القول إن زيارته الى روسيا كانت محصورة بالشؤون العسكرية. وأوضح أن الجانبين بحثا عددا من مشاريع التعاون في مجالات المال والاستثمار والتجارة، حيث يمكن أن يفوق حجم المساهمة الروسية 2.5 مليار دولار للفترة الممتدة حتى عام 2014. وقال كوريا إن بلاده تنوي شراء شاحنات وسيارات إسعاف وغيرها من وسائط النقل في روسيا.


كما قال الرئيس الاكوادوري ان بلاده تأمل بتعزيز التعاون مع موسكو، وذلك خلال انتقاده اتفاقية أمنية أميركية مع كولومبيا. واثار الخلاف بين كولومبيا وجارتيها اليساريتين الاكوادور وفنزويلا بشأن الاتفاقية الامنية مخاوف من احتمال ان اميركا اللاتينية في طريقها نحو سباق تسلح.

وكان كوريا صرح في وقت سابق من الشهر الجاري ان احد الدوافع وراء زيارته لموسكو تعزيز التعاون الدفاعي. وكوريا حليف للرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الذي يعزز جيشه باسلحة روسية.