اعلن المجلس الدستوري التونسي عن اقراره لانتخاب النواب الفائزين في الانتخابات التشريعية التي اجريت في ال 25 من الشهر الجاري في تونس نهائيا.

تونس: اوضح المجلس في بيان رسمي له اليوم ان هذا الاعلان جاء بعد اقرار نتائج الانتخابات التشريعية نهائيا quot;وذلك بعد انقضاء الاجل القانوني للطعون المحدد باللوائح الانتخابية وعدم تسجيل تقديم اي طعن في سلامة العمليات الانتخابية ونتائجها لدى كتابة المجلسquot;. واوضح البيان ان quot;رئيس المجلس الدستورى اعلم حالا بهذا القرار رئيس مجلس النواب (البرلمان) طبقا لما تقتضيه أحكام المجلة الانتخابية التونسية في الغرضquot;.

يذكر ان الانتخابات التشريعية المتزامنة مع الانتخابات الرئاسية التي اجريت في تونس يوم 25 اكتوبر الجاري قد اسفرت عن فوز التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم برئاسة الرئيس زين العابدين بن علي بالاغلبية المطلقة ب161 مقعدا من مجموع المقاعد البالغ عددها 214 مقعدا في البرلمان الجديد. وحصلت احزاب صغيرة متجمعة من المعارضة على المقاعد المتبقية في البرلمان موزعة عليها طبقا لنسبة الاصوات التي احرزها كل من هذه الاحزاب التي تتقدمها حركة الاشتراكيين الديمقراطيين ب16 مقعدا