عبرت رسيا عن ترحيبها بكرازي رئيسا لافغانستان، مؤكدة على مواصلة دعمها الضروري وتعزيز التعاون بين البلدين.

موسكو: تلقت موسكو بارتياح خبر انتهاء الحملة الانتخابية في أفغانستان، وإعلان حامد كرزاي رئيسا لهذا البلد، كما جاء في بلاغ لوزارة الخارجية الروسية.

وجرى التأكيد في الوثيقة: quot;ندعو كافة القوى الوطنية في أفغانستان إلى التكاتف في سبيل مستقبل البلدquot;. كما جاء في بلاغ الوزارة: quot;تعتزم روسيا مواصلة تقديم الدعم الضروري لدولة أفغانستان الصديقة تقليديا، بتطوير التعاون في الميادين السياسي والاقتصادي والإنساني، وفي مكافحة الإرهاب والإجرام في مجال المخدراتquot;.

وأعلن رئيس المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان عزيز الله لودين في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن المفوضة تعلن السيد حامد كرزاي رئيسا، لأنه كان الفائز بالجولة الأولى والمرشح الوحيد في الجولة الثانية، على حد تعبيره.

وتزامن إعلان المفوضية المستقلة هذا مع زيارة الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون إلى كابول، الذي أكد خلال لقائه كرزاي، التزام الأمم المتحدة بدعم أفغانستان والشعب الأفغاني في مسيرة البناء والتطور. كما التقى بان كي مون المرشح المنسحب عبدالله عبدالله وبحث معه تطورات الوضع في أفغانستان.

وذكر عبدالله عبدالله من جانبه، أن قرار المفوضية المستقلة للانتخابات حول إلغاء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية كان متوقعا.