بحث زيرا داخلية مصر والعراق الجوانب الامنية ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون، كما وقعا مذكرة تفاهم لتنسيق وتفعيل التعاون في مجال مكافحة الارهاب.

القاهرة : وقع وزيرا داخلية مصر حبيب العادلي والعراق كاظم البولاني مذكرة تفاهم لتنسيق وتفعيل التعاون في مجال مكافحة الارهاب الدولي والجرائم المنظمة وتزوير وثائق السفر وتوسيع قاعدة تدريب كوادر الشرطة العراقية بأجهزة التدريب المصرية.

وأعرب البولاني خلال اجتماعه مع العادلي اليوم عن رغبته في تطوير سبل التعاون في المجالات الامنية المختلفة وعن تقديره لما تقدمه وزارة الداخلية المصرية من مساعدات للجانب العراقي في ظل روابط الاخوة الوثيقة بين البلدين.

من جانبه تناول العادلي خلال اللقاء المتغيرات الخطيرة لظاهرة الارهاب مؤكدا ضرورة توثيق مسارات التعاون الدولي والثنائي لمواجهتها معربا عن ترحيب وزارته بتطوير التعاون مع اجهزة الشرطة العراقية في المجالات المختلفة.

واستعرض الوزيران خلال اجتماعهما الجوانب الامنية ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون بهدف استفادة الكوادر الشرطية العراقية من الخبرات التدريبية المتقدمة المتاحة بالمؤسسات التدريبية بوزارة الداخلية.

وناقش الوزيران الاطر التفاهمية المطروحة لتعزيز التعاون الامني الثنائي في مجال مكافحة الجريمة والارهاب وتبادل المعلومات والتدريب وتحديد قنوات الاتصال والتنسيق والاجراءات التي تكفل تفعيل ذلك. ويأتي هذا اللقاء في اطار اتفاق حول اولوية دعم مقومات الاستقرار بالعراق تأكيدا لانجازاتها الهامة على درب الوحدة الوطنية والسيادة التامة وسعيا نحو استعادة كامل دورها الهام دوليا واقليميا.

ويزور البولاني القاهرة حاليا على رأس وفد من قيادات وزارة الداخلية العراقية للمشاركة في اجتماعات اللجنة المصرية العراقية المشتركة بين حكومتي الدولتين والتي بدأت اجتماعاتها اليوم.