دعت الكويت العالم الى نبذ العنصرية وكراهية الغير وما يتصل بذلك من تعصب معلنة ان موقفها ثابت ويعبر عن قيم المجتمع الكويتي المبني على القيم الإسلامية والمساواة

نيويورك: دعت دولة الكويت المجتمع الدولي الى القضاء على العنصرية والتمييز العنصري مجددة تأكيدها نبذ التمييز إنطلاقا من المبادئ الاسلامية وايمانا بالمواثيق الدولية ذات الصلة.

وأكد محمد فيصل المطيري المستشار في وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة أمام اللجنة الاجتماعية والانسانية التابعة للجمعية العامة في دورتها الـ/64 / خلال مناقشتها موضوع quot; القضاء على العنصرية والتمييزالعنصري وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب quot;.. أن موقف دولة الكويت السياسي والقانوني ثابت ويعبر عن قيم المجتمع الكويتي المبني على القيم الإسلامية التي تنبذ التمييز والتفرقة العنصرية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المطيري قوله إن دولة الكويت تستقي من هذه المبادئ الاسلامية والمواثيق الدولية ما تقوم به من جهود لترسيخ وتعميق أسس المساواة بين أفراد المجتمع وكفالة كافة الحقوق والحريات الأساسية للمواطنين.

وأشار إلى أن دولة الكويت إتخذت عدة إجراءات قانونية وعملية لتعزيز جهود مكافحة التمييز والقضاء عليه وتأكيد مبدأ المساواة كما جاء في الدستور الكويتي الذي يضمن المساواة والعدالة بين أفراد المجتمع.