حذرت الأمم المتحدة الرئيس الافغاني حميد كرزاي من فقدان دعم الاسرة الدولية اذا لم يقم بإصلاحات

واشنطن: دعا ممثل الامم المتحدة في افغانستان النروجي كاي ايدي الثلاثاء الرئيس الافغاني حميد كرزاي كي يظهر التزامه بالاصلاح من خلال تشكيل حكومته المقبلة محذرا اياه من فقدان دعم الاسرة الدولية.

ووعد كرزاي بمحاربة الفساد خلال ولايته المقبلة بعد انتخابات سادتها عمليات تزوير ما اثار توترا متزايدا مع ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما. وقال ايدي في مقابلة اجرتها معه محطة التلفزيون الاميركية العامة quot;بي بي اسquot; من كابول quot;نحن حقيقة امام منعطفquot;.

واضاف quot;النقاش الذي شهدناه خلال الاشهر الماضية في الاسرة الدولية سيصبح اكثر اهتماما واكثر صعوبة في حال لم تصدر اشارة ايجابية مهمة من خلال تشكيل الحكومة الجديدةquot;. واوضح ان quot;بعض الافغان يعتبرون ان افغانستان هي مهمة استراتيجيا واننا سنبقى هنا مهما حصل. هذا الامر ليس بكل بساطة صحيحاquot;.

وانتقدت ادارة اوباما التي تدرس ارسال قوات اضافية الى افغانستان، تحالف حميد كرزاي مع اسياد الحرب المتهمين بانتهاك القوانين المتعلقة بحقوق الانسان والمخدرات. وظهر كرزاي الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي الى جانب احد هؤلاء الاسياد المثيرين للجدل وهو محمد قاسم فهيم الذي اختاره نائبا للرئيس.