إيلاف تنفرد: quot;دخانquot; السعودي يحارب الحوثيين

الطيران السعودي يبدأ الحرب على الحوثيين عند الحدود اليمنية

التعزيزات السعودية تطل على الحدود مع اليمن

إيلاف تنفرد بالتطورات في حادثة الحدود السعودية - اليمنية

مقتل رجل أمن سعودي وإصابة آخرين بالقرب من الحدود اليمنية

المتمردون الحوثيون يتهمون السعودية بمساعدة الجيش اليمني

الجيش اليمني يستعيد منطقة على الحدود مع السعودية

بدأت قوات المشاة التحرك باتجاه أماكن الحوثيين، بعد يوم من القصف الجوي المتواصل الذي شنته القوات الجوية السعودية في حين وصل عدد الطلعات أكثر من 20 طلعة وإطلاق مئات الصواريخ خلال الساعات الماضية،فيما استمر القصف الجوي حتى مساء هذا اليوم، وتعمل السلطات السعودية بشكل متواصللتجهيز مخيمات النازحين، التي لا تزال حتى هذه اللحظة غير مكتملة، وسط توجيهات من أمير منطقة جازان بضرورة توفير البيئة المناسبة للأسر النازحة.

الرياض: ذكر شهود عيان بأنه لا صوت في المناطق الحدودية فوق صوت أقدام مشاة القوات البرية السعودية، ولا رائحة أقوى من رائحة غبار الآليات العسكرية التي اكتمل وصول القوافل الأولى منها، وبأن لا أحد في الطرقات إلا أبناء القرى الذين نزحوا في كل الإتجاهات، إلى القرى المجاورة الآمنة، أو باتجاه المخيمات الحكومية والمدن القريبة.



وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لإيلاف فإن قوات المشاة قد بدأت في التحرك باتجاه أماكن الحوثيين، بعد يوم من القصف الجوي المتواصل الذي شنته القوات الجوية السعودية، في الوقت الذي سمعت فيه أصوات القصف الجوي مستمرة حتى مساء هذا اليوم، فيما ذكر مصدر خاص لإيلاف بأن الطائرات السعودية قصفت بمئات الصواريخ خلال الساعات القليلة الماضية وقامت بأكثر من عشرين طلعة جوية.

مصادر أخرى ذكرت لإيلاف بأن السلطات السعودية تعمل بشكل متواصل على تجهيز مخيمات النازحين، التي لا تزال حتى هذه اللحظة غير مكتملة، وسط توجيهات من أمير منطقة جازان بضرورة توفير البيئة المناسبة للأسر النازحة. وبحسب الشهود فإن منظر الأسر السعودية التي تم إجلاؤها إختلط بمنظر النازحين اليمنيين الذين عبروا الحدود هرباً من حرب أخرى كانت تدور بين السلطات اليمنية النظامية وبين ما تسميهم الحكومة اليمنية بالمتمردين الحوثيين.


فيما ذكر موقع العربية بأن المتمردين قصفوا منزلا في قرية quot;القرنquot; شمال غرب الخوبة ومقتل خمسة أفراد من أسرة واحدة وأصيب الأب بانهيار بعد نقله مصابالأحد المستشفيات، فيما أصيب أحد أفراد الدفاع المدني، ولم تعلن أضرار أخرى، فيما شهد المكان وجودا كثيفا للجهات الأمنية منذ الرابعة فجرا وحتى العاشرة صباحا. الأب المصاب نقل للمستشفى وتعرض لانهيار عصبي بعد معرفته بهلاك أسرته وبقي تحت الملاحظة. الجهات الأمنية أقفلت الموقع ومنعت الدخول إليه بالمركبات. فيما أكد شهود عيان أن المبنى انهار بكامله.



وكانت مواقع على الإنترنت قد نشرت بيانا صدر عن quot;المكتب الإعلاميquot; لزعيم التنظيم الشيعي، عبد الملك بدر الدين الحوثي، ذكرت فيه أن الطيران السعودي شن quot;غارات جوية مكثفة على مديرية الملاحيظ، والقرى أسفل مران، وسوق الحصامة، والقرى المجاورة للحدودquot;، مشيراً إلى أن القصف استمر حتى وقت متأخر من مساء الخميس، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى.